الشريك الرئيسي لدى «PwC»: جهود التحول الرقمي في منظومة الضرائب يستوجب الإشادة

الشريك الرئيسي لدى «PwC»: جهود التحول الرقمي في منظومة الضرائب يستوجب الإشادةالضرائب

اقتصاد25-2-2023 | 12:12

صرح شريف شوقي، الشريك الرئيسي لقطاع الضرائب في مصر والكويت وليبيا لدى برايس ووتر هاوس كوبرز-الشرق الأوسط، قائلاً : "تشهد مصر تحولاً رقمياً متسارعًا يستلزم اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب من أجل دعم ومساعدة المؤسسات في الاستعداد للتغير التكنولوجي الذي تشهده الساحة الضريبية".

وأضاف أنه في عام 2022، أصدرت الحكومة المصرية تعديلات جديدة على قانوني الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الدمغة لتمنح المشاريع العاملة داخل المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة ميزة الخضوع لضريبة قيمة مضافة بسعر (صفر) على السلع والخدمات التي تصدرها إلى خارج البلاد.

وقال شريف شوقى، خلال المؤتمر الضريبي السنوي لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز-الشرق الأوسط بعنوان "هل أنت مستعد لتحويل أعمالك؟"، إنه يتقدم بالشكر لوزير المالية وكل قيادات لبوزارة لحضور ذلك المؤتمر وحضور هذه المناقشات بهدف استكشاف المزيد حول مستقبل الاستثمار في مصر.
وأضاف أنه يجدد التزام الشركة بمساعدة المؤسسات في فهم ، والتعرف على أحدث التطورات الرقمية في مجال الضرائب ومساعدتها أيضاً في فهم التشريعات المحلية والعالمية الجديدة حتى تتمكن من الاستمرار في اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة قائمة على معرفة وفهم .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2