ورشة العمل الدولية الثانية حول «الطاقة المتجددة والمياة» بمقر المعهد القومي للاتصالات بجنوب الوادي

ورشة العمل الدولية الثانية حول «الطاقة المتجددة والمياة» بمقر المعهد القومي للاتصالات بجنوب الواديجانب من اللقاء

محافظات25-2-2023 | 14:46

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور نوبى مهدى غزالي عميد كلية الهندسة.

"ورشة العمل الدولية الثانية حول الطاقة المتجددة والمياه" بمقر المعهد القومي للاتصالات بالجامعة وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد القومي للاتصالات باشراف إدارة الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة.

أكد الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث، أهمية دور ورش العمل في التكامل مع الخطط الاستراتيجية للدولة، مشيداً بدور كلية الهندسة داخل جامعة جنوب الوادى وما تقوم به من دور فعال من خلال الدور المجتمعي والبحثي والتعليمي.

كما قام الدكتور حسين محمد مغربي، وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بعرض بعض من خطط الدولة فى مجالات مختلفة للطاقة وتحلية المياه وكذلك إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة المتجددة.

وشملت ورشة العمل عدد 8 محاضرات من أساتذة من جامعات أجنبية ومصرية ومعاهد بحثية ومؤسسات صناعية مختلفة وتضمنت عرض عدد 14 بوسترا لطلاب الدراسات العليا ومرحلة البكالوريس.

وأوضح الدكتور أحمد محمد على الشيخ المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية منسق ورشة العمل على أن الورشة خلصت إلى بعض الوصايا منها ضروة التوسع فى إنتاج الهيدروجين الأخضر وكذلك التوسع في أساليب التخزين المختلفة وتطوير أساليب النقل، استحداث أنواع وقود حيوية بديلة للأنواع التقليدية للوقود، السعى لاستحداث مواد حديثة لتصنيع الخلايا الشمسية لزياد إنتاجها، السعى نحو الاستخدام الأمثل لمصادر المياه والتطوير من معالجة المياه وإعادة استخدامها.

شهد فعاليات ورشة العمل حشدا من اعضاء هيئة التدريس من داخل الجامعه ومن خارجها وكذلك من أعضاء هيئة التدريس المعاونة وطلاب الدراسات العليا وطلاب مرحلة البكالوريوس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2