الكشف الطبي المجاني على 2758 مواطنا بأسوان.. وغدا انطلاق مبادرة فحص المقبلين على الزواج بشمال سيناء

الكشف الطبي المجاني على 2758 مواطنا بأسوان.. وغدا انطلاق مبادرة فحص المقبلين على الزواج بشمال سيناءالكشف الطبي المجاني على 2758 مواطنا بأسوان.. وغدا انطلاق مبادرة فحص المقبلين على الزواج بشمال سيناء

محافظات25-2-2023 | 18:16

أعلنت محافظة أسوان اليوم السبت تنظيم قافلتين طبيتين ضمن مبادرة (حياة كريمة) داخل قرية وادي خريت التابعة لمركز نصر النوبة، وقرية عمرو بن العاص التابعة لمركز إدفو، على مدار يومين في كل قرية، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 2758 مواطنا ومواطنة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ب أسوان الدكتور إيهاب حنفى - في تصريح اليوم - أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية .

وفي شمال سيناء، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور طارق محمد كامل انطلاق المبادرة الرئاسية للفحص الطبي للمقبلين على الزواج غدا الأحد، وبدء العمل بنموذج الشهادة الطبية المؤمنة المستحدثة.

وقال وكيل الوزارة إن الهدف من الفحص الطبي للمقبلين على الزواج هو الوصول إلى زواج آمن وجيل خال من الأمراض الوراثية والمعدية، وإعلان مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة عن طريق الزواج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2