الأهلي يتعادل مع صن داونز 2 ـ 2 في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتعادل مع صن داونز 2 ـ 2 في دوري أبطال إفريقياالاهلي يتعادل مع صن داونز 2 ـ 2 في دوري أبطال إفريقيا

رياضة25-2-2023 | 23:36

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين بتعادله مع صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ علي ملعب السلام في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

سجل هدفي الأهلي كل من: محمد عبد المنعم في الدقيقة 59 وحسين الشحات بالدقيقة 74، بينما أحرز ل صن داونز كل من بيتر شالوليلي في الدقيقة 34 وثابيلو مورينا بالدقيقة 80، وأضاع محمد هاني ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 51 .

ورفع صن داونز رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية وبفارق نقطة واحدة الهلال السوداني صاحب المركز الثاني، بينما أصبح رصيد الأهلي نقطة واحدة في المركز الثالث ولديه لقاء مؤجل أمام القطن الكاميروني، متذيل المجموعة بدون اي رصيد من النقاط.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي عبد المنعم وهاني ومتولي ومعلول، مروان عطية وديانج والشحات وأفشة وعبد القادر في وسط الملعب، وبيرسي تاو كمهاجم وحيد.

وضغط الأهلي مع بداية الشوط الأول وسدد أحمد عبد القادر في الدقيقة الثالثة، تصويبة أرضية، تمكن الحارس ويليامز من التصدي لها بصعوبة،وفي الدقيقة 15، حصل صن داونز على فرصة تهديد الأهلي، لكن التسديدة غير المتقنة، مرت أعلى مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 20 لعب متولي كرة رأسية، ابتعدت عن مرمى الحارس ويليامز، وفي الدقيقة 34 نجح شالوليلي في تسجيل الهدف الأول لصالح ل صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما تلقى عرضية أرضية متقنة؛ ليسكن الكرة في شباك الشناوي، بعد خطأ لمعلول وهاني.

وفي الدقيقة 38، حاول ديانج، بتسديدة قوية غير متقنة ، ليواصل الأهلي محاولاته الهجومية دون خطورة، وفي الدقيقة 41 أضاع أفشة، فرصة خطيرة للأهلي بعدما فشل في تصويب الكرة برأسه؛ ليبعدها مدافع صن داونز إلى ضربة ركنية في الدقيقة 41، وسدد أفشة في الدقيقة 45 تصويبة بعيدة عن مرمى صن داونز.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب السويسري مارسيل كولر، أول تبديل لصالح الأهلي، إذ استبدل محمود متولي المصاب، ليدخل ياسر إبراهيم ،وأهدر محمد هاني، ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعدما تحصل عليها بيرسي تاو نجح ويليامز حارس صن دوانز في التصدي لها .

وفي الدقيقة 58، أضاع ميلولا، فرصة سهلة لصن داونز، بعدما سدد يسارية رائعة، تصدى لها الشناوي وفي الدقيقة 59 نجح محمد عبد المنعم، في تسجيل هدف التعادل لصالح الأهلي برأسية قوية، لم يتمكن حارس صن داونز من التعامل معها.

وفي الدقيقة 62، حاول محمود كهربا، تسجيل الهدف الثاني للأهلي، بعدما وضع الكرة بكعب قدمه نحو مرمى صن داونز، لكن لسوء الحظ، ابتعدت قليلًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 74، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات، الذي استلم تمريرة طولية من الشناوي، ثم راوغ أحد لاعبي صن داونز، قبل أن يصوب كرة رائعة في مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

وفي الدقيقة 80 عادل صن داونز النتيجة عن طريق مورينا بعد متابعته لتسديدة اصطدمت بالقائم، وحاول الأهلي خلال العشر دقائق الأخيرة تسجيل هدف ثالث، لكن لم يسعفه الوقت؛ لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2