مركبة فضائية روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية لإعادة الرواد العالقين

مركبة فضائية روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية لإعادة الرواد العالقينمركبة فضائية روسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية لإعادة الرواد العالقين

أعلنت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) اليوم الأحد إن المركبة الفضائية التي انطلقت في مهمة لإعادة رواد الفضاء الثلاثة العالقين في محطة الفضاء الدولية قد التحمت بالمحطة.

بينما انطلقت الكبسولة سويوز إم.إس- 23 من مركز بايكونور الفضائي في قازاخستان يوم الجمعة في مهمة تهدف إلى إعادة رواد الفضاء وهم الروسيان سيرجي بروكوبييف ودميتري بيتلين والأمريكي فرانشيسكو روبيو. ومن المقرر إعادة الثلاثة في سبتمبر .

وكان من المقرر أن ينهي الثلاثة مهمتهم في مارس لكن تقطعت بهم السبل في الفضاء بعد بدء حدوث تسرب في نظام التبريد بمركبتهم الفضائية إم.إس-22. وسيتم إعادة تلك الكبسولة المعطوبة بدون أفراد الشهر المقبل.

وقالت روسكوزموس على تطبيق تيليجرام "اليوم عند الساعة 3:58 بتوقيت موسكو التحمت الكبسولة غير المأهولة سويوز إم.إس- 23 تلقائيا بوحدة بويسك (المخصصة لهبوط المركبات) بالمحطة الفضائية الدولية".

وتعتقد روسكوزموس و إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن التسرب وقع بسبب ارتطام صخرة كونية صغيرة بالكبسولة بسرعة شديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2