بسبب وباء كورونا.. ٢٣ مليون أمريكي يواجهون الضعف الإدراكي والصداع النصفي والإرهاق الشديد

بسبب وباء كورونا.. ٢٣ مليون أمريكي يواجهون الضعف الإدراكي والصداع النصفي والإرهاق الشديدكورونا

عرب وعالم26-2-2023 | 05:54

ما يصل إلى 23 مليون أمريكي، يُقدر أنهم يعيشون مع عدوى ما بعد الحادة لـ SARS-CoV-2. PASC هو الاسم الطبي الذي يُعطى غالبًا لأعراض Covid-19 التي تستمر أو تتطور بعد الإصابة الأولية.

هذه التقديرات مأخوذة من وزارة الصحة والخدمات البشرية اعتبارًا من أواخر العام الماضي.

يمكن أن تشمل الحالة المزمنة أعراضًا من فقدان الذاكرة والتعب الشديد إلى ضعف العضلات وآلام العضلات والعظام.

ويمكن أن يعاني المرضى لأشهر وحتى سنوات، والكثير منهم لا يستطيع العمل خلال تلك الفترة. وجدت دراسة أجراها معهد بروكينجز أن ما يصل إلى 683000 عامل ربما اضطروا إلى ترك القوى العاملة بسبب كوفيد الطويل اعتبارًا من أكتوبر 2022.

وأدت المشكلات الوبائية وخفض الميزانية في إدارة الضمان الاجتماعي، التي تتعامل مع مطالبات SSDI، إلى أدنى مستويات التوظيف منذ 25 عامًا، وفقًا لمركز أولويات الميزانية والسياسة.

وقد أدى ذلك إلى استمرار تراكم قضايا كوفيد لفترة طويلة. يمكن أن تتراوح أوقات انتظار اتخاذ القرار للتأمين ضد العجز من أشهر إلى سنوات، وفقًا لبيانات مؤسسة فكرية غير ربحية USA Facts. توافق ريبيكا كوكلي، مديرة برنامج حقوق المعوقين في مؤسسة فورد، على أن عملية SSDI شاقة ويمكن أن تستمر لسنوات قبل منح موافقة مقدم الطلب أو الرفض.

وقال كوكلي: "يموت حوالي 10000 شخص سنويًا وهم ينتظرون الإعاقة". "مع Covid الطويلة، أتوقع أن يزداد الأمر سوءًا." تقول كارلتون إنها أمضت الأشهر الثلاثة الماضية في محاولة معرفة حالة طلب الإعاقة الخاص بها.

وقال كارلتون إن كل شيء يدور حول ما إذا كانت قد تمت الموافقة عليها. تبلغ الفوائد الشهرية لـ SSDI عمومًا حوالي 800 دولار للأفراد و1300 دولار للعائلات.
وقالت: "إنه مستقبل عائلتي"، "لا أستطيع أن أفعل الكثير جسديًا، لا أستطيع العمل، بهذه الطريقة، يمكنني على الأقل المساهمة بشيء ما، سيسمح لي بإطعام عائلتي، لكن النظام معطل".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2