جامعة قناة السويس: نحرص على تطوير التعليم الجامعي وتنمية قدرات هيئة التدريس

جامعة قناة السويس: نحرص على تطوير التعليم الجامعي وتنمية قدرات هيئة التدريسجامعة قناة السويس

محافظات26-2-2023 | 11:18

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور حرص الجامعة الدائم على تطوير التعليم الجامعي، عن طريق إعداد وتنمية قدرات أعضاء هيئة تدريس البحثية الفائقة للقيام بالتنمية القومية الشاملة ومواكبة التحديات العالمية المعاصرة.

وأشار رئيس الجامعة - في بيان اليوم الأحد، إلى أن كلية العلوم تعد من أولى الكليات بالجامعة منذ نشأتها مؤسسة لفكر التلاحم بالمجتمع، ودراسة البيئة المحيطة لإقليم القناة وسيناء وتخريج أجيال قادرة على حل مشاكل هذا المجتمع.
وقال إن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد سعد زغلول استقبل اليوم أعضاء اللجنة العلمية الدائمة لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين في تخصص النبات بكليات العلوم بالجامعات المصرية ،والمشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والتي تعقد بصفة شهرية لبحث الحالات المتقدمة للترقية، معرباً عن سعادته لاستضافه كلية العلوم بالجامعة اللجنة في هذا الشهر.
من جانبه، أشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بأهمية الدور الذي تقوم به اللجان العلمية في العملية التعليمية والبحثية بالجامعات ،وما تسهم به من جهد متميز في تنمية وتطوير التعليم الجامعي من خلال تقييم الإنتاج العلمي للمتقدمين وفحص الكفاءة الأكاديمية والبحثية لعضو هيئة التدريس .
وأوضح زغلول أن الجامعة تهتم بالجانب البحثي والأكاديمي وتعزيزه من خلال زيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2