«النواب العراقي» يشدد على تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي بمناطق بؤر الإرهاب

«النواب العراقي» يشدد على تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي بمناطق بؤر الإرهاب النواب العراقي يشدد على تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي بمناطق بؤر الإرهاب

عرب وعالم27-2-2023 | 20:27

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي اليوم الإثنين على ضرورة تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي في المناطق التي تنشط فيها بؤر الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الداخلية العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري ورئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، واللواء سعد معن مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، لبحث الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها بعض المدن.

وأضاف المندلاوي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الهجمات الأخيرة لتنظيم داعش الإرهابي في بعض المناطق، خاصة محافظة ديالى والطارمية تؤشر بوجود تهاون واضح في الجانب الاستخباري، مما يستدعي تفعيل استراتيجية الردع الاستباقي لضرب المخططات الظلامية وملاحقة الخلايا النائمة في المناطق التي تنشط فيها.

وأشاد بسرعة تعاطي الأجهزة الأمنية مع الجرائم المجتمعية التي تؤثر على الرأي العام، مشدداً على أهمية الإسراع في تقديم الجناة الى القضاء العادل، ومكافحة جرائم المخدرات، والمظاهر السلبية على المجتمع كالعنف ضد الأطفال والنساء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2