البرلمان الأوكراني يعمل على مشروع بشأن تعديلات الميزانية

البرلمان الأوكراني يعمل على مشروع بشأن تعديلات الميزانية البرلمان الأوكراني

عرب وعالم28-2-2023 | 14:22

كشفت رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني روكسولانا بيدلاسا عن أن البرلمان يعمل على صياغة مشروع قانون بشأن التعديلات على ميزانية الدولة الأوكرانية، مع مراعاة زيادة نفقات الدفاع، فيما دعت الخارجية الأمريكية الصين إلى أن تبدأ باستخدام "نفوذها" على روسيا بشكل إيجابي .


ففي كييف، قالت رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني - حسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية اليوم /الثلاثاء/ - إن "نفقات الدفاع لم تنخفض بأي شكل من الأشكال ونخطط لزيادتها، وبحلول نهاية الربيع سيكون هناك مشروع قانون آخر بشأن التغييرات في ميزانية الدولة، حيث سنوافق على زيادة نفقات الدفاع".


وأضافت أن التعديلات المدرجة على ميزانية عام 2023 الجاري والتي تم إعتمادها في 24 فبراير الجاري، شملت اتفاقيات المنح والائتمان المستهدفة للنفقات، والتي اتفقت عليها حكومة أوكرانيا مع سلطات الدول الأخرى (بولندا - النمسا - المملكة المتحدة)، ولذلك لم يتم استخدام أموال من مخصصات المجالات الدفاعية والاجتماعية.
وفي 24 فبراير، اعتمد البرلمان الأوكراني تغييرات على ميزانية الدولة تنص على صرف 5.56 مليار هريفنا إضافية لمجموعة من الإجراءات العاجلة للتغلب على عواقب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
يشار إلى أن روسيا أعلنت بدء عملية عسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022، وهو ما قوبل بتنديد الولايات المتحدة وحلفائها، وفرض عقوبات اقتصادية على موسكو، وتقديم مساعدات عسكرية ومالية إلى كييف .
وميدانيا، وصف قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية - الوضع حول مدينة باخموت شرقي البلاد بـ" المتوتر للغاية"، وذلك تزامنا مع محاولة قوات "فاجنر" الروسية تطويق المدينة.
وأضاف أنه "على الرغم من الخسائر الكبيرة في مدينة باخموت، دفع العدو وحدات فاغنر الأكثر هجوما، في محاولة لاختراق دفاع القوات الأوكرانية ومحاصرة المدينة".
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، قد حذر في وقت سابق، من أن الوضع يزداد صعوبة حول باخموت، مجددا المطالبة بتعزيز دفاعات بلاده الجوية.
وفي واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تأمل في أن تبدأ الصين باستخدام "نفوذها على روسيا" بشكل إيجابي.
وأضاف برايس - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" - أن واشنطن قلقة حيال تفكير الصين بتسليم أسلحة ل روسيا في حربها ضد أوكرانيا، لافتا إلى أن محادثات عدة جرت مع الصين وعلى مستويات مختلفة بعد اجتماع بلينكن مع نظيره الصيني وانج يي في ميونخ.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، قد صرحت في وقت سابق، بأن الصين تحافظ بشكل مستمر على التواصل مع جميع الأطراف في النزاع الروسي - الأوكراني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2