محافظ الدقهلية يوجه بالانتهاء من أعمال المرافق بمنطقة الـ 108 بجمصة

محافظ الدقهلية يوجه بالانتهاء من أعمال المرافق بمنطقة الـ 108 بجمصةالدكتور أيمن مختار

محافظات28-2-2023 | 16:41

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بمنطقة الـ 108 فدان امتداد المنطقة الصناعية بجمصة، موضحا أنه يجري تنفيذ أعمال توصيل المرافق لقطع الأراضي بالمنطقة تيسيرا على المستثمرين وأصحاب المشروعات وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 360 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تكليفه المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة القيام بجولة ميدانية بمدينة جمصة لمتابعة سير العمل في توصيل المرافق بالمنطقة وأعمال تنفيذ مجمع خدمات الشيخ زايد بجمصة.
وأضاف مختار أن المنطقة تستوعب العديد من الصناعات والأنشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية والكيميائية وصناعات الأدوية والمنسوجات وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الإنتاج وإتاحة فرص العمل لأبناء الدقهلية فضلا عن المساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.
وتابع مختار أنه تم حتي الأن الانتهاء من تنفيذ أعمال بلغت قيمتها 230 مليون جنيه فيما يتعلق بشبكة الطرق الداخلية وشبكات الموافق التي تشمل الكهرباء والمياه والصرف الصحي ومحطة الرفع بجانب تنفيذ سور حول المنطقة.
من جانبها أوضحت وكيل وزارة الإسكان أنه تم الانتهاء من شبكات الكهرباء، وشبكات المياه والصرف الصحي الداخلية حيث تم أيضا تنفيذ محطة رفع لخدمة المنطقة وتنفيذ لوحة توزيع الكهرباء وتنفيذ خطوط انحدار بطول 3.5 كيلو متر، مضيفة أنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الطبقة السطحية لمشروع رصف الطرق الداخلية بالمنطقة.
وقالت إنه تم متابعة العمل في مجمع الخدمات الذي يضم مطافئ ومركز طبي ومكتب شهر عقاري، موضحة أنه يتم حاليا طرح تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة بمعرفة الأبنية التعليمية.
وتابعت أنه يتم حاليا إعداد الدرسات اللازمة لتنفيذ مجمع طبي وصيدليات لخدمة أبناء المنطقة ومدينة الشيخ زايد بجمصة، مشيرة إلى أنه تم متابعة التنفيذ لأعمال التمهيد للرصف من خلال ما يتم حاليا من فرد الطبقة السطحية ومتابعة معدلات الأداء وإزالة المعوقات التي تعترض التنفيذ وسرعة الانتهاء منها وفقا للبرامج الزمنية المقررة .
وفي سياق آخر، تفقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين فعاليات مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالمركز الصحي العام التابع لإدارة المنصورة.
وأكد وكيل صحة الدقهلية - في تصريح اليوم - أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج لإجراء الفحص الطبي لهم واستخراج الشهادات الصحية حيث يتم الفحص وإجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يوما للحصول على نتائج التحاليل ويتم خلال المبادرة إجراء عدد من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.
وأوضح أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 19 منشآة صحية على مستوى المحافظة ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر، مشيرًا إلى توافر فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي، يتكون من ( طبيب، ممرض، فني معمل ) .
ولفت مكين إلى أن كافة الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية والكشف عن الأمراض المعدية بجانب إجراء تحاليل ( فصيلة الدم، Rh، هيموجلوبين).

أضف تعليق

إعلان آراك 2