"النشر الدولى وأهميته".. ورشة عمل بطب أسنان عين شمس

"النشر الدولى وأهميته".. ورشة عمل بطب أسنان عين شمس النشر الدولى وأهميته .. ورشة عمل بطب أسنان عين شمس

مصر1-3-2023 | 11:17

نظمت اليوم كلية طب الأسنان جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان " أهمية النشر الدولي والطرق المتعددة التي من شأنها تسهيل عملية النشر الدولي للبحوث العلمية " ، وذلك تحت إشراف ا.د. محمد ضياء الدين زين العابدين عميد الكلية ، وا. د كريم البطوطي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وا. د. مرام عبيد مدير وحدة التدريب والتطوير بالكلية.


شملت ورشة العمل محاضرات ألقاها د. أحمد البنا المدرس ب كلية طب الأسنان ومدير ادارة التصنيف الدولي لجامعة عين شمس .

تهدف ورشة العمل إلى المساعدة على فهم طبيعة قواعد البيانات البحثية الدولية الموثقة و طرق اختيار الأبحاث الدولية واختيار المجلات المناسبة لإرسال البحث وكذلك فرص التمويل والدعم البحثي المتوفرة.

وقد أوضح ا.د محمد ضياء الدين زين العابدين عميد الكلية سعيه الدائم في دعم منظومة البحث العلمي و النشر الدولي لأن الباحث يقدم في أوراقه حصاد فكره و إبداعه و أنه دائما يسعى لرفع معدل النشر الدولي في الكلية لمواكبة العلم باستمرارية، اذ ان النشر العلمي يساعد في متابعة الأساتذة لأكثر المواضيع أهمية و بالتالي زيادة الوعى الثقافى لدى الباحثين بما يصب فى النهاية لخدمة البحث العلمي.

و أضاف أ.د كريم البطوطي وكيل الكلية لشؤون التعليم و الطلاب أن النشر الدولي هو السبيل لتحقيق منال الباحثين اذ انه يعود بالفائدة على الباحث والمؤسسة التي تقوم بعملية النشر وغالباً ما تكون الجامعة و أن النشر الدولي يبرز أهمية عملية نشر الورقة البحثية و جعلها متاحة عالمياً و ذلك بهدف تبادل المعرفة و حجز مقعد للباحث في المجتمع العلمي الدولي .

كما أوضحت أ .د مرام عبيد مدير وحدة التدريب والتطوير بالكلية أن الهدف من هذه الورشة إلقاء الضوء على كيفية دعم الأبحاث والمشاريع العلمية من قبل ممولين وان هذا من شأنه الأرتقاء بمستوى الجامعة علميا وعالميا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2