تعرف على التفاصيل الكاملة لحريق المتحف المصرى الكبير

تعرف على التفاصيل الكاملة لحريق المتحف المصرى الكبيرتعرف على التفاصيل الكاملة لحريق المتحف المصرى الكبير

* عاجل29-4-2018 | 17:55

كتب: إبراهيم شرع الله

ذكرت وزارة الآثار فى بيان لها - اليوم الأحد - عن التفاصيل الكاملة للحريق الذي أصاب الواجهة الخلفية للمتحف المصري الكبير.

وقالت الوزارة فى البيان إنه تلاحظ في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم تصاعد ألسنة لهب من جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية الغربية للمشروع، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التى تغطي جزء من الواجهة (عرض 20م) كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء، وتواجدت على الفور سيارتا الإطفاء خاصتان بالمتحف المصري الكبير، حيث تم التعامل مع النيران حتى لا تمتد إلى باقي الشدات الخلفية، ثم توالى خلال دقائق وصول 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق حيث تم السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، كما قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد".

وأضافت الآثار أنه لم يتعرض المبنى أو أى قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث إنها بعيدة تماما عن عن مركز الحريق، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية .

وأشارت إلى أن "انتقل على الفور إلى موقع الحادث وزير الآثار، ومحافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، ومساعد الوزير شرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار.

وقد انتقل إلى مكان الحادث السادة ضباط وحدات الإدارة العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لإجراء المعاينة اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2