وزير خارجية أوكرانيا: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

وزير خارجية أوكرانيا: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهابوزير خارجية أوكرانيا: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

* عاجل30-4-2018 | 16:56

دار المعارف

استقبل رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا، فى حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام.

واستهل الدكتور على عبد العال، اللقاء، بالإشادة بالعلاقات التى تربط مصر وأوكرانيا فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وخاصة العلاقات البرلمانية، وقيام وزير الخارجية الأوكرانى بتعديل إرشادات السفر السلبية التى كانت أوكرانيا قد نشرتها فى أبريل 2017، وكذلك بعودة الطيران المباشر بين القاهرة وكييف.

وأعرب عبد العال، عن تقدير مصر لحرص الرئيس الأوكرانى على تهنئة رئيس الجمهورية بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية.

وتحدث عبد العال، عن سعى مصر لتحديث منظومتها التعليمية فى مرحلتى التعليم الجامعى وما قبل الجامعى، حيث يتم الانتقال من التعليم الورقى إلى التعليم الإلكترونى، كما أنها ماضية فى مسيرتها للتحديث حسب خطة مصر 2030 التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أنها قامت بالفعل بتحديث قوانين الاقتصاد والاستثمار بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار، كما قامت أيضاً بتحديث مظلة الضمان الاجتماعى بإصدار قانون التأمين الصحى، كذلك تم إقرار قانون للمشروعات الصغيرة ليكون فى خدمة الشباب الذين يمثلون 65% من المجتمع المصرى، وحاليًا نعمل على تعديل قانون الإدارة المحلية للتوسع فى اللامركزية.

من جانبه أكد «بافلو كليمكين»، دعم بلاده لمصر فى محاربتها ضد الإرهاب، كما أشاد بالدور الذى تقوم به أيضاً فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيدًا بما حققته مصر من نجاحات عظيمة فى تحقيق الأمن والاستقرار فى ربوعها، ما أسهم فى عودة تدفق السياح إليها بأعداد كبيرة.

كما أشار إلى وجود شركات أوكرانية تعمل فى الاقتصاد المصرى منذ عقود، متمنيًا التوفيق والرخاء لمصر فى مسيرتها التنموية، ومعرباً عن أمله فى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتشرف بلقاء الأستاذ الدكتور على عبد العال فى العاصمة الأوكرانية كييف عند زيارته لها فى أقرب فرصة ممكنة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2