الحكومة: مركز معلومات الوزراء يحتاج تطويرًا شاملًا لأجهزته

الحكومة: مركز معلومات الوزراء يحتاج تطويرًا شاملًا لأجهزتهالحكومة: مركز معلومات الوزراء يحتاج تطويرًا شاملًا لأجهزته

* عاجل30-4-2018 | 17:43

كتبت: نشوى مصطفى

قام المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، بتفقد سير العمل داخل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، للتأكد من جاهزية المحافظات  للتعامل مع  التقلبات الجوية والتغيرات المناخية وما قد ينجم عنها من سقوط أمطار أو سيول ، إضافة إلى التأكد من اتخاذ المحافظات لكافة التدابير اللازمة للتعامل مع التقلبات الجوية وخاصة المحافظات الحدودية .

وأجرى رئيس الوزراء عددا من الاتصالات الهاتفية ببعض المحافظين حيث أجرى اتصالا بمحافظ البحرالأحمروالبحيرة  واستمع منهم لما تم اتخاذه من احتياطات وكذلك التأكد من التنسيق بين المحافظين وكافة الوزارات والجهات المعنية .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه طلب من كافة المحافظات أن تتخذ كافة الاستعدادات من طلبات وفرق خاصة بالكهرباء وأن تقوم كل محافظة بالتنسيق مع المحافظات  المجاورة، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالا بوزير الصحة للتأكد من تواجد سيارات للإسعاف في كل المحافظات، وأن الأوضاع حتى ظهر الأمس كانت تشير إلى وجود أمطار خفيفة في بورسعيد .

وأكد رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية  بمقر مركز المعلومات أن هناك عددًا من  البحيرات التي تم تجهيزها في رأس غارب حيث تم حفر ٣ بحيرات صناعية لتصريف مياه الأمطار .

وأكد رئيس مجلس الوزراء تقديره لرئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرارعلى عمله طوال الفترة الماضية ، وأن المركز في حاجة لبعض التطوير في معدات نقل  الصوت والصورة وهناك تكليف لأحد العاملين بالمركز بتسيير الأعمال لحين تعيين رئيس جديد .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن البنية الأساسية بالفعل فيها مشاكل ونتعامل مع هذه المشاكل ونسعى لحلها بأسرع وقت سواء كانت هذه البنية مياه الشرب أو كهرباء أو طرق ، ولابد أن نعلم أن حل هذه المشاكل  يتطلب توفير التمويل اللازم ونسعى جاهدين لتوفيره، ونحن رصدنا ١٠٠ مليار استثمارات في الباب السادس خلال موازنة العام المالي الجديد لها ، والعنصر الأخير أن هناك توجيهًا من الرئيس بأن كل المشروعات التي يجري تنفيذها في مجالات البنية التحتية يتم  ضغط البرنامج مع التأكد من جودة التنفيذ .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن تصميم شبكات الصرف صممت للتعامل على كثافة معينة ولابد من المراجعة الدائمة لها  لأن التقييم يختلف كل عدد من السنوات وهذا الإجراء بدأت فيه هيئة المجتمعات العمرانية  بالفعل للعمل على تحديث وتطوير شبكات البنية التحتية بالمحافظات وذلك في نهاية  ٢٠١٧ ، كنّا سيتم العمل على تطوير المرافق الخاصة بالمدن الجديدة ، بالإضافة إلى الصيانات الدورية وأن يكون اُسلوب العمل قياسيًا .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه التقى رئيس هيئة الأرصاد الجوية للوقوف على آخر التقارير التي ترصد الظروف المناخية وصور الأقمار الصناعية ، مشيرا إلى أن هناك احتمالات لسقوط أمطار في جنوب وشرق مصر ويتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2