نصر: نهتم بالشباب والمشروعات الصغيرة

نصر: نهتم بالشباب والمشروعات الصغيرةنصر: نهتم بالشباب والمشروعات الصغيرة

*سلايد رئيسى1-5-2018 | 11:19

كتب: فتحى السايح

عقد أمس مؤتمر حابي للاستثمار تحت رعاية وحضور الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورجل الأعمال نجيب ساويرس والمهندس  ياسر القاضى وزير الاتصال وتكنولوجيا المعلومات وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية واتحاد شركات التأمين والعضو المنتدب لشركة القناة السكر التابعة لمجموعة جمال الغرير الإماراتية وحسين الشبكشى رئيس مركز إدارة النعيم القابضة للاستثمارات المالية والدكتور أحمد عبد الحفيظ رئيس هيئة الأوقاف ونخبة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات.

ففى عام ترتفع فيه الآمال، وتترقب مصر جنى ثمار الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها على مدار السنوات الأخيرة ،  ينطلق مؤتمر حابى للاستثمار ،  الذى تنظمه شركة حابى للدعاية والمؤتمرات , كملتقى إقليمى دولى , يسعى للتعرف على نظرة كبرى الشركات العالمية والكيانات الممثلة للمستثمرين بالدول الأكثر تفاعلاً مع مناخ الأعمال المحلى. وعرض الموتمر فرص للشراكة مع المستثمرين المحليين , والاستثمار فى سوق المال وخطط اقتناص الطروحات الحكومية , إلى جانب الاستفادة من الجهود والدراسات التى تقوم بها هذة التكتلات فى مناقشة مجموعة محددة من المحاور والأفكار. وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر نحن نهتم بالشباب والمشروعات الصغيرة وقالت إنها عادت من أوروبا موخرا ولاحظت الشركات الناشئة توفر فرص عمل للشباب من أجل زيادة الإنتاج ونمو الاقتصاد وهذه الاستثمارات تعمل على تفريخ  الكوادر من الشباب

 وأضاف أنها معجبة للغاية بالدكتور شاكر وزير الكهرباء لأنه أحدث نقله كبيرة فى مجال الكهرباء فى جميع المحافظات منها أسوان والصعيد. وأكدت أن هناك 10,000 فرصة تمنحها وزارة التعاون الدولى لمساهمتها للقطاعات.

وأضافت سحر نصر أن قانون الاستثمار الجديد عمل على زياد 45 ٪؜ من الشركات الجديدة التى تؤسس وتعطى إشارة جديدة للاستثمارات الشركات الحالية داخل الشركات الجديدة عدد شركات الآن زادت 100 ٪؜ وأيضاً المصانع الحالية التى تم توسيعها.

وقالت لا بد من تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى لأنه ضرورة لكل مستثمر، ونوهت نصر إلى أن الفترة القادمة فى مجال الاستثمار ستزداد مصانع الأغذية والغزل والنسيج كما سيتاح فرصة كبيرة للعمل وعندما سألت ماذا تريدى من الأعلام ؟

قالت السوشيال ميديا هى نافذة على العالم لتوصيل ما يدور ما تقدم فى الاستثمار هى رواد لرجال الأعمال.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار أن الدولة تقف بكل قوة خلف شبابها ونعمل على تعزيز فرض مشاركتهم فى بناء من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر.

وأضافت وزيرة الاستثمار أن الوزارة تعمل بكل قواتها لدعم المستثمرين لايجاد فرص عمل جديدة وخلال مؤتمر حابى دار حوار بين رجل الأعمال نجيب ساويرس تحدث فيه عن الاستثمار ودعم الشباب والمشروعات الصغيرة.

وأضاف ساويرس هناك بعض المعوقات تقابل المستثمرين فى إقامة المشروعات وعندما سأل عن بيعه إحدى شركاته قال ساويرس"  ربنا يبارك للمشترى الجديد " وأوضح ساويرس أن استثماراته ستتركز فى مصانع السكر والكهرباء والبترول والأراضى الزراعية وطالب ساويرس بتسهيل الإجراءات والوقوف بجانب الشباب.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2