محافظ الشرقية: تشكيل لجان للمرور على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة

محافظ الشرقية: تشكيل لجان للمرور على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررةمحافظ الشرقية: تشكيل لجان للمرور على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة

محافظات2-3-2023 | 15:57

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، تشكيل لجان للمرور على مدار اليوم، على المواقف العمومية، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، ووقف خط سير السيارات في حالة عدم التزام سائقيها بالتسعيرة الجديدة للأجرة، التي تم تحديدها عقب تحريك أسعار المواد البترولية، بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

كما قرر المحافظ -في بيان- اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب، بسيارات النقل الجماعي والسرفيس، داخل المحافظة، ووقف خط السير فورًا لأي سيارة يقوم سائقها بزيادة تعريفة الركوب، واتخاذ اللازم قانونيا.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على محطات الوقود للتأكد من التزام أصحابها بالتعريفة الجديدة للمواد البترولية، وبيعها للمواطنين بالأسعار المحددة، والتأكد من انتظام سير العمل بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق متصل، وجه محافظ الشرقية، وكيلة وزارة تموين الشرقية فايزة عبد الرحمن، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود تزامناً مع تحريك أسعار الوقود بارتفاع البنزين وتثبيت سعر السولار، وذلك بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

ومن جانبها، أكدت وكيلة وزارة التموين، أن غرفة العمليات بالمديرية لم ترد إليها أية شكاوى من المواطنين بعد تحريك أسعار الوقود أو تعطل المخابز، مشددة على الإدارات التموينية بالمتابعة الدورية على محطات الوقود للاطمئنان على حركة المواد البترولية ومدى توفرها لسد احتياجات الجمهور، ومواجهة أي مخالفات وحل أي مشكلات أو شكاوى.

وعلى صعيد آخر، شدد محافظ الشرقية على ضرورة رفع الوعي الأثري لدى طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية المختلفة لتعريفهم بعظمة آثار بلادهم والتي تسهم في ترسيخ الهوية الثقافية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات، وزيادة معرفتهم وارتباطهم بتراثها وتخريج جيل واعٍ قادر على المساهمة في بناء الوطن.

وفي هذا الإطار، أكدت مدير إدارة التراث الحضاري بالديوان العام الدكتورة نرمين عوض الله، على استمرار فعاليات برنامج تنمية الوعي الأثري لطلاب المدارس بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس المحافظة بمشاركة نخبة من مفتشي آثار الوجه البحري، وذلك من خلال تنظيم ندوات ورحلات إلى مختلف المواقع الأثرية لطلاب المدارس؛ حيث تم تنظيم ندوة تثقيفية وتعليمية وورشة عمل لطالبات مدرسة نوتردام ديزا بوتر بالزقازيق، وعمل رحلة تثقيفية لمنطقة آثار تل بسطة بالزقازيق وأعرب طالبات المدرسة عن سعادتهن بهذا البرنامج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2