أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 3 مارس 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 3 مارس 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 3 مارس 2023

مصر3-3-2023 | 08:25

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق3 مارس2023.

القاهرة.. تنطلق انتخابات التجديد النصفي ل نقابة الصحفيين والتي تتضمن انتخابات على منصب نقيب الصحفيين و6 أعضاء، وستنعقد الجمعية العمومية؛ لنظر جدول أعمالها، والتصويت حال اكتمال نصابها القانوني على انتخابات التجديد النصفي.

رام الله.. يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ للمشاركة في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس لأقل البلدان نموا وإلقاء كلمة في اليوم الأول من المؤتمر الذي ينطلق في الخامس من الشهر الجاري، يوجه فيها رسالة إلى العالم توضح حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنوه، كما يشير إلى استمرار إفلات دولة الاحتلال من المساءلة والعقاب وتمردها على القانون الدولي.

القاهرة.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره بيراميدز، في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب ستاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

القاهرة... يواجه الفريق الأول لنادي الإسماعيلي لكرة القدم نظيره فيوتشر في تمام الساعة الخامسة مساءً على ملعب ستاد السلام، في إطار الجولة الـ 20 من عمر الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.... تقام مسابقة الجائز الكبرى، ضمن منافسات كأس رئيس الاتحاد الدولي للرماية، ضمن فعاليات البطولة الإفريقية التاسعة للرماية على الأطباق المروحية، والتي تقام في ميادين نادي الصيد المصري بالسادس من أكتوبر، خلال الفترة من 2 حتى 5 مارس الجاري.

القاهرة... يعقد الملتقى الأول لدعم مرضى زيادة الوزن بالحرم اليوناني في التحرير، تحت شعار «حب نفسك»، بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للتوعية بمرض السمنة، حيث سيناقش الملتقى مشكلة زيادة الوزن بطريقة شاملة، لتناقش الجوانب الطبية، والنفسية، والاجتماعية لمرضى زيادة الوزن، مع الرد على التساؤلات المُثارة بشأن إنقاص الوزن بشكل صحي سليم دون أي أضرار صحية عليهم، مع التأكيد على الدعم النفسي أثناء رحلة إنقاص الوزن حتى لا يُصاب الفرد بالإحباط والاكتئاب.

القاهرة... تُنظم دار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، على المسرح الكبير، أمسية فنية، يحييها طلاب مركز تنمية المواهب "فصل الباليه" و"فصل كورال ذوى القدرات الخاصة"، على أن يتضمن برنامج الحفل تقديم الأوبريت الشهير /الليلة الكبيرة/ إلى جانب باقة من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة منها: "مصر التي في خاطري، بحتاجلك وتحتاجلي، آه يا لا لي، قولو لعين الشمس، وحياة عينيك ، طاير يا هوا، جميل وأسمر، هي الحياة كدا ليه، كان يا مكان، بحلق لي وبص لي، عنابي، بيت العز، المليونيرات، يا شمندورة، يا شمس يا منورة، ناويين ، شكرا ما تكفيش وفيها حاجة حلوة".

القاهرة... يحيي ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، في الثامنة مساءً، حفلا موسيقيا، على مسرح قبة الغوري، بمشاركة الفرقة الموسيقية، على أن يتضمن الحفل تقديم مقطوعتين لأول مرة بعنوان "غزال" تأليف غسان اليوسف، و"لك" تأليف دينا عبد الحميد، بالإضافة إلى باقة متنوعة من أشهر أعمالهما الموسيقية وأغاني التراث، ويختتما الحفل بالفقرة التي اشتهرا بها، وهي العزف على آلة عود واحد يقدما خلالها "ميدلي" لأعمال كوكب الشرق أم كلثوم.

القاهرة... يستضيف مركز الإبداع الفني، بساحة دار الأوبرا المصرية، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساءً، النجمة لبنى عبد العزيز، في اللقاء الحادي عشر من سلسلة أرواح في المدينة للإعلامي محمود التميمي، والتي ينظمها بيت المعمار المصري بالتعاون مع مشروع "القاهرة عنواني".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2