«اقتصادي»: القرارات الرئاسية لزيادة الأجور تستهدف موجة التضخم العالمية

«اقتصادي»: القرارات الرئاسية لزيادة الأجور تستهدف موجة التضخم العالمية اقتصادى : القرارت الرئاسية لزيادة الأجور تستهدف موجة التضخم العالمية

TV3-3-2023 | 14:08

قال الدكتور ماجد عبد العظيم، أستاذ الاقتصاد، إنه من أجل تحفيز الاقتصاد يجب أولاً إعادة النظر إلى حزمة من الإجراءات والقوانين والهدف منها هو تخفيف الوضع المالي للعاملين في الجهاز الإداري والمواطنين وأصحاب المعاشات وذوي الدخول المنخفض .

وتابع "عبد العظيم" أن الهدف من زيادة الأجور هو أن العالم كله يعانى من موجة كبيرة من التضخم وارتفاع الأسعار سواء أسعار المواد الغذائية والسلع الغذائية وأسعار الطاقة وبالتالي أدى إلى نوع من التضخم بشكل كبير وارتفاعات غير مسبوقة في فترة زمنية وجيزة.

وأشار أستاذ الاقتصاد إلى أن ما أعلن عنه الرئيس لزيادة الحد الأدنى للمرتبات وأيضا رفع مرتبات معينة بالإضافة إلى أصحاب المعاشات وهم الفئة الأولى بالعناية من الدولة اعتبارا من أول أبريل زيادة 15٪ تتطبق كل هذه اللوئح الجديدة، مؤكدا أنها نقطة مهمه جدا لأصحاب الدخول المنخفض الذين يخضعون ويطلق عليهم مبادرة تكافل وكرامة بنسبة 25٪ وأن هذه الحزمة شاملة في العديد من القطاعات والعديد من الفئات.

واختتم د. ماجد أن الإعفاء الضريبي يمثل جزءًا من دخل الفرد بيتم إعفاؤه من الضرائب، مؤكدا أنه تم الزيادة في الدخل بمقدار ما تم إعفاؤه من الدخل عن خضوعه للضريبة.

أضف تعليق