المصيلحى: صرف المقررارت التموينية لـ 70 مليون مواطن قبل رمضان

المصيلحى: صرف المقررارت التموينية لـ 70 مليون مواطن قبل رمضانالمصيلحى: صرف المقررارت التموينية لـ 70 مليون مواطن قبل رمضان

* عاجل3-5-2018 | 11:51

كتب: فتحى السايح
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه، لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها قبل شهر رمضان.
قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قامت بتوفير السلع المدعمة للمواطنين وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية، لتوزيعها على المستفيدين خاصة السلع الأساسية مثل: السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى بجانب العديد من السلع الأخرى.
وأضاف المصيلحى، فى بيان اليوم الخميس، أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم أسهمت فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية، إلى جانب توفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10%، موجهًا كافة الشركات التابعة بتوزيع السلع على كافة المواطنين قبل شهر رمضان، فى إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان.
وأكد حرص الوزارة توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكى و30 ألف بدال تموينى و3 آلاف فرع لمشروع "جمعيتى"، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة فى الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.
يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن، فى وقت سابق، عن خفض أسعار 4 سلع تصرف على بطاقة التموين منها العدس بنسبة انخفاض 20%، و8% للجبنة التتراباك زنة نصف كيلو جرام، 5% للجبنة التتراباك زنة ربع كيلو جرام و5% للدقيق الفاخر المعبأ.
أضف تعليق

إعلان آراك 2