إجراءات ساهمت في زيادة كفاءة توزيع الأسمدة المدعومة

إجراءات ساهمت في زيادة كفاءة توزيع الأسمدة المدعومةوزير الزراعة

مصر4-3-2023 | 10:03

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن من ضمن الخدمات الزراعية التي تقدم للفلاح والمزارع المصري توفير الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين، حيث بلغ إجمالي الأسمدة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي المصرى نحو 7 ملايين طن بدعم بلغ أكثر من 20 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف القصير أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات التى ساهمت فى زيادة كفاءة عملية التوزيع وضمان وصول الأسمدة المدعومة لمستحقيها من الفلاحين والمزارعين ومنع عمليات التلاعب في تداول هذه الأسمدة.

وقد شملت هذه الإجراءات..

1- يتم توزيع الأسمدة على جميع المحافظات وفقاً لاحتياجات كل محافظة ووفقاً للمقرر السمادي لكل محصول.

2- تتم متابعة توزيع الأسمدة المدعمة بداية من شركات الأسمدة وحتى منافذ التوزيع بجميع المحافظات من خلال لجان المتابعة والمرور.

3- تتم متابعة الأرصدة بالجمعيات الزراعية وأماكن التخزين من خلال إرسال احتياجات كل جمعية من خلال برنامج شحن شهرى ويتم الصرف منها يومياً للمزارعين من خلال دورات متصلة ولعدم إفراغ للجمعية من الأسمدة.

4- يتم أخذ بيان يومي بحركة الشحن من مصانع الأسمدة يشمل البيان عدد السيارات وكمية الأسمدة وجهة التوزيع والجمعيات المشحونلها الأسمدة.

5- وجود غرفة مركزية بالوزارة لمتابعة منظومة التوزيع على مستوى الجمهورية وعرض بيانات الأرصدة لحل أي اختناقات قد تحدث في الأرصدة أو عملية التوزيع.

6- جارٍ التعاقد مع إحدى الشركات لتنفيذ آلية للرقابة إلكترونياً على هذه المنظومة بداية من خروجها من الشركات وحتى وصولها إلى الجمعيات ومتابعة الصرف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2