الرئيس الإيراني يحث على ضرورة الحفاظ على استقلالية الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الرئيس الإيراني يحث على ضرورة الحفاظ على استقلالية الوكالة الدولية للطاقة الذريةالرئيس الإيراني يحث على ضرورة الحفاظ على استقلالية الوكالة الدولية للطاقة الذرية

عرب وعالم4-3-2023 | 16:36

حث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اجتماعه مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، اليوم السبت، على ضرورة الحفاظ على استقلالية الوكالة الذرية التابعة للأمم المتحدة.

وأشار رئيسي خلال الاجتماع الذي انعقد في طهران -بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" في نسختها الإنجليزية- إلى أن الحفاظ على استقلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومراعاتها لحقوق الأمة الإيرانية هما مفتاح التعاون الثنائي بين طهران والوكالة.

ومن جانبه، قال جروسي إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتطلع إلى التعاون مع إيران لصالح السلام العالمي ولطمأنة العالم والحصول على ضمانات من طهران بشأن برنامجها النووي.

وحث جروسي إيران على أن تكون "واضحة وشفافة" فيما يتعلق ببرنامجها النووي، مؤكدا رفض الأمم المتحدة للهجمات على أي منشآت نووية في مختلف أنحاء العالم، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي.

يذكر أن جروسي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، أمس الجمعة، وقد أجرى بالفعل جولتين من المحادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي بالإضافة إلى اجتماعه مع الرئيس الإيراني.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2