أهم أحداث الثلاثاء ٢١ مارس

أهم أحداث الثلاثاء ٢١ مارسأهم أحداث الثلاثاء ٢١ مارس

*سلايد رئيسى20-3-2017 | 19:20

دار المعارف  القاهرة.. تفتتح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، في الثامنة صباحًا، أعمال مؤتمر "حوار مع الحكومة"، الذي تنظمه شركة "المال-جي.تي.إم" بعنوان "تقييم مبكر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي"، بحضور أكثر من 500 مسؤول ومستثمر، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم المرشد العام للجماعة محمد بديع، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، وذلك بمقر معهد أمناء الشرطة، في العاشرة صباحًا.

القاهرة.. تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب مشاكل الصرف الصحي والصناعي وعدم اعتماد المخططات العمرانية بمحافظة بني سويف.

القاهرة.. تحتفل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية باليوم العربي للشعر، الذي تم إقراره من قِبل الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، التي عقدت بالرياض في يناير 2015.

القاهرة.. تنظم غرفة التجارة الأمريكية لقاءً مع نائب وزير المالية عمرو المنيري، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في التاسعة صباحًا.

القاهرة.. يستقبل مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع وفدًا من أطفال مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ضمن الأنشطة الاجتماعية للهيئة العربية للتصنيع ومسؤوليتها الإيجابية تجاه قضايا وهموم الوطن في شتى المجالات، من بينها الصحة.

القاهرة.. تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المؤتمر الدولي الأول للمرأة في العلوم بلا حدود، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأكاديمية الشباب المصرية للعلوم والمجلس القومي للمرأة والعديد من المؤسسات، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

القاهرة.. تحتفل مصر بعيد الأم إتباعًا لتقليد سنَّه الكاتب الصحفي الكبير مصطفى أمين ليكون مناسبة لرد الجميل والتذكير بفضل الأم، ويوافق بدء شهر الربيع.

القاهرة.. ينظم متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل احتفالًا بعيد الأم، يلقي خلاله مدير عام المتحف الدكتور ولاء الدين بدوي محاضرة عن قصة عيد الأم في العصر الحديث.

القاهرة.. تنظم كلية الهندسة بجامعة حلوان احتفالية ثقافية علمية بمناسبة افتتاح المحطة التجريبية والبحثية لمحطة الطاقة الشمسية ذات الأبراج، بمقر الكلية.

القاهرة.. يفتتح محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد كوبري مشاة البنك الأهلي المصري بكورنيش النيل لخدمة أهالي منطقة بولاق أبو العلا، في إطار المشاركة المجتمعية للمجتمع المدني.

القاهرة.. يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع ندوة نقدية لمناقشة رواية "تغريبة القبطي الأخير" للكاتب يوسف إدوارد وهيب، في السابعة مساءً، بمكتبة البلد الثقافية.

القاهرة.. تقيم دار العين للنشر أمسية لتوقيع ونقاش المجموعة القصصية "شوكولاته سودا" للكاتبة أمل رضوان، في السابعة مساءً.

القاهرة.. تنظم سفارة الهند بالقاهرة، بالتعاون مع شركة (تيم ورك آرتس)، فعالية بعنوان "جدران حية.. فنون الشارع"، في إطار مهرجان "الهند على ضفاف النيل 2017"، الذي يقام للاحتفاء بمختلف ألوان الثقافة الهندية مثل الموسيقى والرقص والمسرح والفنون البصرية والمأكولات والصحة العامة، بفرع مدرسة ليسيه الحرية بالزمالك.

القاهرة.. يحتفل الموسيقار الكبير عمر خيرت بعيد الأم في حفل موسيقي كبير يُحييه على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساءً.

القاهرة.. ينظم نموذج محاكاة الرئاسة الأمريكية الطلابي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، يوم وفاء للأم بمناسبة احتفالات عيد الأم.

الإسماعيلية.. تنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي السادس عشر لسباقات الهجن على مضمار سرابيوم، بمشاركة 12 دولة عربية وإفريقية وأوروبية.

القاهرة.. تحتفل النقابة العامة للمهن الاجتماعية باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، تحت رعاية وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة حلمي النمنم، بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يحيي الشاعر سالم الشهابي حفلًا غنائيًا شعريًا، في الثامنة مساءً، على مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

القاهرة.. تحيي الفنانة تهاني محمد حفل موسيقى عربية، في السابعة والنصف مساءً، على مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك.

قنا.. تعقد دار أطلس للنشر حفل توقيع ومناقشة أعمال الكاتب عبد الباسط بيوض، في السادسة مساءً، بمركز دشنا.

القاهرة.. تحتفل القناة الأولى بالتليفزيون المصري بعيد الأم، من خلال تطويع برامجها لهذه المناسبة، من بينها برنامج (حكاية صورة)، في العاشرة صباحًا، يصمم فيه الأطفال أعمال فنية من خامات البيئة احتفالًا بعيد الأم، وبرنامج (يوم من حياتي)، في الثانية عشرة ظهرًا، وحلقة عن عيد الأم، يقوم فيها الأطفال بتكريم الأمهات.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، في التاسعة صباحًا، المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم، في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، في قاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة.

المنصورة.. يحضر محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي الحفل الختامي، الذي تنظمه النقابة العامة للمهن الرياضية، في الثانية عشرة والنصف ظهرًا، باستاد المنصورة، في ختام الدورة التدريبية الأساسية للمدربين الرياضين.

المنصورة.. يعقد مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة اجتماعه الدوري، برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط، في الحادية عشرة صباحًا، بقاعة الاجتماعات بكلية الحاسبات ونظم المعلومات بالجامعة؛ لبحث المستجدات على الساحة التعليمية.

المنصورة.. يواصل المؤتمر السنوي الدولي الثالث عشر، الذي ينظمه قسم الكيمياء بجامعة المنصورة بعنوان (الكيمياء وعلاقاتها بالتنمية)، أعماله لليوم الثاني على التوالي، في الثانية ظهرًا، بمشاركة عدد كبير من العلماء والباحثين المتخصصين من عدة جامعات ومعاهد ومراكز بحثية من عشر دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر، بأحد فنادق مدينة شرم الشيخ.

المنصورة.. تحتفل كلية الحقوق بجامعة المنصورة، في الثانية ظهرًا، بعيد الأم، حيث يتم تكريم أمهات الطلاب الذين حصلوا على تقدير عام ممتاز في درجة الليسانس في العام الجامعي 2015-2016، بمدرج الدكتور عبد الفتاح حسن بالكلية.

المنصورة.. تختتم كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني للبحث العلمي والإبداع، في الرابعة عصرًا، بعد أن استمر يومين.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة المنصورة احتفالية بمناسبة عيد الأم، تبدأ في الحادية عشرة صباحًا، بمقر القصر، تتضمن معرضًا للفن التشكيلي، وعرضًا فنيًا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية.

المنصورة.. ينظم بيت ثقافة مدينة أجا ندوة بعنوان (فضل الوالدين) بمناسبة عيد الأم، في الحادية عشرة صباحًا، بمقر البيت.

المنصورة.. ينظم بيت ثقافة مدينة السنبلاوين عرضًا فنيًا لكورال الأطفال، وعرضًا لمسرحية بعنوان (فضل الأم)، بمقر البيت.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة قرية المقاطعة بمركز تمي الأمديد ندوة بعنوان (عيد الأم)، بمقر البيت.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2