محافظ دمياط تبحث مع سفير طاجيكستان آليات تعزيز العلاقات الثنائية

محافظ دمياط تبحث مع سفير طاجيكستان آليات تعزيز العلاقات الثنائيةمحافظ دمياط تبحث مع سفير طاجيكستان آليات تعزيز العلاقات الثنائية

محافظات6-3-2023 | 14:18

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع سفير جمهورية طاجيكستان لدى مصر ضراب الدين قاسمي، سبل التعاون وآليات مد جسور التواصل بين الجانبين وتحقيق التوأمة وتعزيز العلاقات التجارية.

وأكدت عوض - خلال لقائها سفير طاجيكستان - تطلعها لتعزيز الشراكة في إطار خطة المحافظة للتعاون مع الدول الصديقة لدعم القطاعات المختلفة خاصةً قطاع صناعة الأثاث، موضحة ضرورة تعزيز سُبل التعاون وزيادة العلاقات وتبادل الخبرات بما يساهم في دعم العلاقات الثنائية بالمجالات المختلفة.

وأشارت إلى أهم الصناعات التي تشتهر بها دمياط مثل صناعات الأثاث والحلويات والسفن، ولوجود ثلثي أسطول الصيد المصري بدمياط نظرًا لتمتع المحافظة بإطلالها على البحر الأبيض المتوسط ويمر بها نهر النيل وبحيرة المنزلة، الأمر الذي جعلها مصدرًا أساسيًا وغنيًا للثروة السمكية بمصر.

ولفتت إلى أن دمياط بها مدينة سياحية ذات موقع فريد عند نقطة التقاء نهر النيل بالبحر الأبيض المتوسط وهي مدينة رأس البر والتي شهدت إنشاء أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا "شتيجنبرجر اللسان".

ودعت سفير جمهورية طاجيكستان لدى مصر لزيارة المدينة، لافتة إلى تنفيذ مشروع بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لدعم زراعة القطن طويل التيلة التي تشتهر به مصر.

من جانبه..أكد سفير طاجيكستان دور مصر الرائد والبارز على المستوى الدولي، مشيدًا بما تتمتع به دمياط من مقومات وما شهدته من مشروعات رائدة، معربا عن تطلعه لتحقيق التعاون المشترك بين البلدين.

أضف تعليق