وزير العدل اليمني: نحرص على تطوير القطاع القضائي

وزير العدل اليمني: نحرص على تطوير القطاع القضائيوزير العدل اليمني: نحرص على تطوير القطاع القضائي

عرب وعالم6-3-2023 | 16:07

أكد وزير العدل اليمنى بدر العارضة حرص الوزارة على بِناء شراكات دولية بهدف نقل التجارب، وتبادل الخبرات، ل تطوير القطاع القضائي اليمني ومواكبة المتغيرات المتسارعة في العالم فيما يتعلق بالتقنيات المساندة والمعززة للضمانات القضائية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير العدل في أعمال المؤتمر العدلي الدولي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار (نيسر الوصول للعدالة بتقنيات رقمية) بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من المختصين والقانونيين من مختلف أنحاء العالم،حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

ويناقش المؤتمر، مستقبل التقنيات القضائية، والتحول الرقمي في المجال العدلي، وآفاق استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل القضائي، ومستقبل التعاون الدولي في المجال العدلي، والتجارب الدولية في التعاون العدلي، ومشاريع الاتفاقيات النموذجية للتعاون القضائي بين الدول.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، 15 جلسة نقاش وورشة عمل، ومعرض التقنيات العدلية، وفعاليات مصاحبة، تمكن المشاركين من مناقشة إستراتيجيات التحول الرقمي و الذكاء الاصطناعي في قطاع العدالة.

من جانبه ، أكد كبير مستشاري الشؤون الدولية هارولد بيتر جولد فيلد أن المؤتمر العدلي الدولي في الرياض يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات ونقل التجارب العدلية بين الدول بما يعزز العمل ورفع كفاءة استخدام الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في كافة الإمور العدلية والقانونية، مشيدا في الوقت نفسه بتجربة وسهولة الإجراءات الإلكترونية العدلية في المملكة العربية السعودية.

وقال فيلد ـ في مقابلة خاصة من قناة (الإخبارية) السعودية اليوم للاثنين) ـ إن الدول المشاركة في هذا المؤتمر طرحت تجربتها الخاصة في هذا المجال بما يساهم في تبادل الخبرات ويعزز استخدام الخدمات للإلكترونية العدلية التي تعمل على مساعدة الجميع في إنجاز أي مهام قانونية بكل سهولة ويسر بدون أي معوقات تذكر، واصفا الحوار بين المشاركين في هذا المؤتمر بـ"الجذاب والبناء".

وأكد المسؤول الدولي أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ومساعدة بوابة "ناجز" للخدمات الإلكترونية العدلية من أجل تسهيل كافة الأمور العدلية والقانونية في جميع دول العالم.

أضف تعليق