بمشاركة 3431 عضوا.. نقابة المهندسين تنجح في عقد عموميتها

بمشاركة 3431 عضوا.. نقابة المهندسين تنجح في عقد عموميتهانقابة المهندسين

مصر6-3-2023 | 18:56

بدأت فعاليات الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، المنعقدة حاليا بحديقة أوزوريس ب قاعة المؤتمرات ب مدينة نصر بحضور 3431 مهندسا، حيث يعد حضور الجمعية هو الأكبر مقارنة بالجمعيات السابقة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، السياسة العامة للنقابة، واعتماد ميزانية النقابة، عن عام 2022م، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية عن عام 2023م، بالإضافة إلى تعيين مراقب الحسابات وتحديد أتعابه، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء إلى النقابة، وذلك في المواعيد القانونية قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوعين على الأقل.

كان المهندس الاستشاري يسري الديب، أمين عام النقابة العامة للمهندسين، أعلن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لمدة ساعتين، لعدم اكتمال النصاب القانوني، لتُعقد في الخامسة مساء، وذلك تطبيقًا لقانون النقابة رقم 066) لسنة 1974، والذي ينص على أن "اجتماع الجمعية العمومية للنقابة يكون صحيحًا بحضور ربع الأعضاء على الأقل، فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثاني صحيحًا، بحضور300 عضو على الأقل".

وكانت نقابة المهندسين دعت أعضائها في فبراير الماضي لحضور جمعية عمومية عادية لمناقشة عدد من الملفات الهامة ومن بينها أزمة التعليم الهندسي وأزمة خريجي المعاهد.

ولفتت النقابة إلى أن الحضور للأعضاء المقيدين، الذين قاموا بسداد اشتراكاتهم المستحقة عليهم حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الجلسة 2021.

ويتضمن جدول أعمال العمومية العادية ل نقابة المهندسين البنود التالية:

الكلمة الافتتاحية والترحيب بالأعضاء
مناقشة السياسة العامة وعرض الإنجازات للعام الماضي
اعتماد ميزانية النقابة عن 2022
اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2023
تعين مراقب للحسابات وتحديد اتعابه
النظر في المقترحات المقدمة من الاعضاء

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2