الأزهر يبحث سبل الاستفادة من مجمع معاهد أبو سمبل في خدمة الطلاب الوافدين من إفريقيا

الأزهر يبحث سبل الاستفادة من مجمع معاهد أبو سمبل في خدمة الطلاب الوافدين من إفريقيازيارة أيمن عبدالغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

الدين والحياة6-3-2023 | 19:06

زار أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يرافقه الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الطلاب الوافدين، اليوم الإثنين، مجمع معاهد مدينة أبوسمبل السياحية بمنطقة أسوان الأزهرية، في إطار بحث ودراسة مدى الاستفادة من مجمع معاهد أبو سمبل الأزهري بأسوان في خدمة أبناء مدينة أسوان الدارسين في الأزهر.

وتهدف الزيارة أيضًا إلى بحث مدى الاستفادة من المجمع في خدمة أبناء الشعوب الإفريقية من الطلاب الوافدين الدارسين ب الأزهر الشريف، باعتبار أن محافظة أسوان هي عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

رافق أيمن عبد الغني والدكتورة نهلة الصعيدي خلال تفقدهم المجمع الأزهري بالمحافظة الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور سيد حسن الوكيل الشرعي بالمنطقة وعدد من قيادات المنطقة.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالطلاب الدارسين ب الأزهر الشريف من أبناء المحافظات الحدودية، وكذلك الطلاب الوافدين من أبناء شعوب القارة الإفريقية، وتهيئة مناخ تعليمي مناسب لهم، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من المنشآت والموارد والإمكانات المتاحة في المحافظات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2