روسيا: لا حاجة لزيارة رئيس وكالة الطاقة الذرية إلى موسكو

روسيا: لا حاجة لزيارة رئيس وكالة الطاقة الذرية إلى موسكوميخائيل أوليانوف

عرب وعالم7-3-2023 | 06:22

قال دبلوماسى روسى، إنه لا يرى ضرورة فورية لزيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسى، إلى موسكو بشأن محطة زابوريجيا النووية.

ووفقًا لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أضاف الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية فى فيينا ميخائيل أوليانوف: "يجب الإشارة إلى أن المحادثات بشأن منطقة زابوريجيا تفقد زخمها".

ووفقًا للدبلوماسى الروسى، يتعين على رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الغربية معالجة قضية إنشاء منطقة آمنة حول محطة زابوريجيا النووية مع أوكرانيا أيضًا.

وفى الوقت ذاته، أشار أوليانوف إلى أن "مسألة إنشاء منطقة سلامة وأمن نووى حول محطة الطاقة النووية فى زابوريجيا تم تسليط الضوء عليها فى تصريحات جروسى قبل اجتماع مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين".

وتابع: "المدير العام لوكالة الطاقة الذرية قال صراحة إن مسألة إنشاء منطقة سلامة وأمن نووى هى أهم موضوع يجب الترويج له من أجل منع وقوع حادث نووى خطير له عواقب لا يمكن التنبؤ بها، كما أكد جروسى أنه رغم كل المشاكل، فلن يتخلى عن مبادرته".

ولفت أوليانوف إلى أن "الأمريكيين والبريطانيين أدلوا بتصريحات بشأن دعمهم الشامل لجهود المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل ضمان السلامة النووية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2