تركيا تستدعي السفير الأمريكى

تركيا تستدعي السفير الأمريكىتركيا تستدعي السفير الأمريكى

عرب وعالم7-3-2023 | 08:57

قال مصدر بوزارة الخارجية التركية إن أنقرة استدعت، أمس الاثنين، السفير الأمريكي لديها جيف فليك للتعبير عن انزعاجها من الزيارة التي قام بها مسؤول بارز في الجيش الأمريكي لشمال شرق سوريا مطلع هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في وقت لاحق أمس إن "السفير توجه إلى وزارة الخارجية التركية لإجراء اجتماعات ومناقشات".

وقام رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي بزيارة مفاجئة في الرابع من مارس لمتابعة مهمة أمريكية تم إرسالها منذ ما يقرب من 8سنوات إلى منطقة تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وقال برايس للصحفيين إن "ما تعلمه وزارة الخارجية هو أن ميلي التقى مع القوات الأمريكية فقط أثناء وجوده في سوريا، وأحال الصحفيين إلى وزارة الدفاع للحصول على التفاصيل".

ولعبت قوات سوريا الديمقراطية، الحليف الأساسي للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، دوراً رئيسياً في هزيمة التنظيم المتشدد في سوريا، لكن الدعم الأمريكي للجماعة تسبب في حالة من التوتر مع تركيا لسنوات.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب، التي تقود قوات سوريا الديمقراطية، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الانفصالي المحظور وتدرجهما سوياً في قائمة المنظمات الإرهابية.

وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضاً حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية، لكنهما لم يدرجا وحدات حماية الشعب تحت نفس التصنيف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2