محافظ بني سويف يوجه بالاستمرار في رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة الأشجار المثمرة

محافظ بني سويف يوجه بالاستمرار في رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة الأشجار المثمرةمحافظ بني سويف

محافظات7-3-2023 | 15:04

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، على رؤساء المدن بالتنسيق مع البيئة والزراعة الاستمرار في رفع كفاءة جميع الحدائق العامة مع زيادة الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والتي تستهدف تشجير وزراعة 100 مليون شجرة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء، سير العمل في المبادرة الرئاسية للتشجير لزيادة الرئة الخضراء في المدن العمرانية المختلفة، كما تابع أعمال زراعة شتلات بعض الأشجار على الجانب الشرقي من الطريق المؤدي لمحور الفشن الحر على النيل الجاري تنفيذه.
وقال غنيم إنه تم استلام نحو 60 ألف شجرة "زينة / مثمرة" من إجمالي حصة المحافظة التي تزيد عن 110 آلاف شجرة من أنواع (أكاسيا سالجنا، كينو كاربس، كازورينا ، تيفيتا، ليمون ، برتقال ، رومان)، وجاري توزيعها على الوحدات المحلية بواقع: 17 ألفا و650 شجرة لمركز ومدينة بني سويف، و8400 شجرة بمركز ومدينة سمسطا، و5850 شجرة لمركز ومدينة الفشن، و7550 شجرة لمركز ببا، و8100 شجرة لاهناسيا، و6575 شجرة للواسطى، و5650 لناصر.
ووجه المحافظ بضرورة تكثيف التوعية بأهمية البيئة والمحافظة على تلك الأشجار التي تتم زراعتها من خلال المبادرة والعناية بها، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود وتكاملها لتعظيم الاستفادة من هذه المبادرة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على المدن والميادين والشوارع الرئيسية ومداخل القرى بدائرة المحافظة، وزيادة المساحات الخضراء، بما يحقق تغيرًا للأفضل في قطاع النظافة والتجميل والبيئة، بجانب تحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري، لافتا إلى أهمية تفعيل دور الشباب والمجتمع بكل فئاته، واستثمار حماسهم وإبداعاتهم في خدمة المجتمع بالتعاون مع الجهاز التنفيذي.
وفي سياق آخر، نظمت جمعية الأورمان، اليوم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 145 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرية الرياض مركز ناصر، وقرية الميمون مركز الواسطى، وذلك في إطار التعاون القائم بين جمعية الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف.
وأكدت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز - في تصريح - أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.
من جانبه أوضح مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية إلى جانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2