5 عادات سيئة تؤثر على الكلى فى الصيام

5 عادات سيئة تؤثر على الكلى فى الصيامصورة تعبيرية

منوعات7-3-2023 | 19:25

يعد الصيام من أهم العبادات التي يتقرب بها الكثير الي الله ، خلال تلك الفترة وفى شهر رمضان كذلك يعود الصيام بالعديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، ف الصيام عبارة عن ممارسة صحية فعالة تستخدم لعلاج بعض الأمراض في حالة تطبيقها بشكل صحيح .


قالت الدكتورة رحاب حلمى مراد استشارى جراحة الكلى والمسالك البولية بمعهد ناصر أن الكلى من أهم أعضاء الجسم التي تعمل على تصفية وتنقية الدم وإفراز البول من الدم، بالإضافة إلى موازنة الحموضة في الجسم، وحماية الكلى من الفشل هي الخطوة الهامة التي يسعى إليها الكثير لتجنب سلسلة طويلة من الأمراض.


وأشارت أن الصيام قد يكون له أثر سلبي على صحة الكلى إن لم يهتم الصائم بشرب الماء وترطيب الكلى بالشكل الكافي طيلة وقت الفطور حتى لا يتعرض الى الجفاف نتيجة الانقطاع عن الطعام والشراب .


وأكدت أن حدوث جفاف في جسم الانسان وارد في شهر رمضان نتيجة عدم شرب المياه الكافية، ما يتسبب في انتشار بعض الشكاوى في الجهاز البولي أهمها ترسيب الاملاح وتكوين الحصوات و الالتهابات المتكررة في البول».


وأضافت أن السبب الرئيسي في تكوين الحصوات وتكرار الالتهابات عند الصائمين، خاصة في أواخر الشهر الفضيل يكون بسبب اتباع العادات السيئة في الأكل، مشيرة الى ان تلك العادات التي يقوم بها البعض قد تقلل من كفاءة الكلى ومدى الشعور بالتحسن، بل قد تزيد من سوء بعض الأمراض كمرض الكلى المزمن أو الفشل الكلوي، ومن أبرزها:


1 - عدم شرب المياه بكمية كافية وتعويض فترة الصيام.
2 - تناول أطعمة عالية السعرات من الدهون والسكريات.
3 - كثرة تناول السكريات والأملاح
4 - تناول المشروبات الغازية أو المحليات الصناعية ضمن ساعات الإفطار.
5 - تناول الكثير من المسكنات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2