وفد من الحكومة السويدية وشركة أولوف هانسون يزور منشآت هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء

وفد من الحكومة السويدية وشركة أولوف هانسون يزور منشآت هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناءوفد من الحكومة السويدية وشركة أولوف هانسون يزور منشآت هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء

عرب وعالم9-3-2023 | 14:05

ذكرت الهيئة العامة للرعاية الصحية أن وفد رفيع المستوى من الحكومة السويدية و شركة أولوف هانسون الرائدة قام بزيارة المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أن ذلك يأتي في إطار تفعيل نتائج زيارة رئيس الهيئة الدكتور أحمد السبكي ويرافقه السفير السويدي لدى مصر هوكان إيمسجورد، لدولة السويد في أكتوبر 2022؛ لبحث سبل وآليات تعزيز التعاون بشتى مجالات الرعاية الصحية بين البلدين.

وتفقد الوفد السويدي - في بداية زيارته التي استمرت على مدار يومين - مستشفى شرم الشيخ الدولي وأقسامها المختلفة من العيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، والعمليات، والرعايات المركزة، والمعامل والأشعة، والأجنحة الفندقية وغيرها.

واستمع إلى قصة نجاح التحول الأخضر للمستشفى كأول مستشفى حكومي خضراء في مصر تحصل على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH، كما أنها أول مستشفى حكومي ب جنوب سيناء تحصل على درجة الاعتماد القومي GAHAR المعترف بها من منظمة الإسكوا العالمية.

كما تفقد مركزي طب أسرة (الرويسات - دهب)، والإطلاع على المنظومة المميكنة لتسجيل المرضى، والملفات الطبية الإلكترونية، والإحالة الإلكترونية، وعيادات الفحص الشامل وطب الأسرة وخدمات علاج الأسنان والأطفال بمراكز الرعاية الصحية الأولية، فضلًا عن التعرف على كيفية تدريب وتأهيل القوى البشرية، والتحول الرقمي للخدمات مثل المنظومة الإلكترونية لأرشفة الأشعة PACS والمعامل الإلكترونية الموحدة LIS، وتطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية؛ لضمان توفير أفضل خدمات ورعاية صحية بمستويات عالمية الجودة للمرضى.

من جانبه.. أشار الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى نجاح نتائج زيارة دولة السويد، والتي أسفرت حتى الآن عن توقيع بروتوكولات للتعاون مع كبرى الشركات الرائدة بالقطاع الطبي بالسويد ELEKTA وGETINGE.

وقال: "إننا نسعى لتحقيق المزيد من تبادل وتشارك الخبرات وتعزيز التعاون لنقل نظام الرعاية الصحية السويدي بمستواه العالمي المتقدم إلى مصر، في إطار عمق ومتانة العلاقات المصرية السويدية".

وأكد أهمية استمرار تبادل الزيارات بين الجانبين المصري والسويدي لتعزيز التعاون وتفعيل مزيد من النتائج للزيارات، ومنها التعاون بمجالات الرعاية الطبية المتقدمة، وتكنولوجيا الرعاية الصحية، والتحول الرقمي للخدمات، وإنشاء الأكاديميات التدريبية المتقدمة للتدريب على أحدث نظم الصحة العالمية، وتنفيذ برامج للتوأمة لبناء أنظمة صحية متقدمة مماثلة لنظام الرعاية الصحية السويدي في مصر ودعمها الدول الإفريقية.

وتابع: "نتطلع لمزيد من التعاون وزيادة الاستثمارات السويدية بقطاع الرعاية الصحية في مصر خاصة بعد ما أتاحته منظومة التأمين الصحي الشامل من فرص استثمارية واعدة بهذا المجال".

وفي السياق، أشاد وفد الحكومة السويدية و شركة أولوف هانسون رفيع المستوى، بالتجربة المصرية الرائدة بمجال التغطية الصحية الشاملة والإصلاح الصحي الشامل، والإنجازات التي حققها نظام الرعاية الصحية في مصر، من تطورات في البنية التحتية للمنشآت الصحية، وضمها أحدث التجهيزات الطبية وغيرالطبية، وأمهر الكوادر الطبية والإدارية، واتباع أحدث الأساليب والطرق المبتكرة في علاج المرضى باستخدام التكنولوجيا الطبية والتقنيات العالمية.

وثمَّن جهود هيئة الرعاية الصحية وما لمسوه على أرض الواقع من تحقيق إنجازات وريادة وتنافسية بشتى مجالات الرعاية الصحية، مؤكدًا الحرص على التعاون الدائم والمستمر مع مصر بمختلف المجالات لا سيما مجال الرعاية الصحية، ورقمنة الخدمات الصحية، موضحًا أهمية ذلك في تطور الرعاية الصحية بالقارة الإفريقية كلها.

أضف تعليق