مسؤول يمني يحذر من عواقب الممارسات الحوثية التصعيدية

مسؤول يمني يحذر من عواقب الممارسات الحوثية التصعيديةوكيل وزارة الإعلام اليمنية فياض النعمان

عرب وعالم13-3-2023 | 13:50

اتهم وكيل وزارة الإعلام اليمنية فياض النعمان مليشيات الحوثي بتصعيد التوتر وتأجيج الأوضاع في البلاد عقب قيامها بتجميد حسابات الخطوط الجوية اليمنية في البنوك العاملة ضمن المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، محذرا من عواقب الممارسات التصعيدية الحوثية المستمرة على البلاد.

وقال النعمان ـ في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم /الاثنين/ ـ إن "المليشيات الحوثية قامت بهذا الإجراء عقب رفضها تجديد الهدنة الإنسانية برعاية الأمم المتحدة بتسيير رحلات محددة إلى بعض الدول"، معربا في الوقت نفسه عن إدانته الشديدة لإقدام جماعة الحوثي على هذا الإجراء في ظل الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع في البلاد.

وأوضح المسؤول اليمني أن الجماعة الحوثية تهدف من وراء هذا الإجراء ابتزاز المجتمع الدولي والمبعوث الأممي والتحالف العربي لإفساد كافة الجهود الرامية للتهدئة وعرقلة استعادة الهدنة الإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين المتفاقمة منذ حوالي ثمانية أعوام من الانقلاب الحوثي.

وأشار إلى عرقلة المليشيات الحوثية كافة الجهود الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية للمواطنين اليمنيين لمواجهة الظروف الراهنة في مناطق الصراع، مما يدل على إصرارها الشديد وعدم رغبتها في تسوية الأوضاع في البلاد، داعيا المبعوث الأممي لدى اليمن إلى ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة لوقف هذه الممارسات الحوثية لما لها من آثار وخيمة على المواطنين والبلاد.

أضف تعليق