رئيس مجلس السيادة بالسودان يوجه السكرتير التنفيذي للإيجاد بالاهتمام بقضايا الإقليم

رئيس مجلس السيادة بالسودان يوجه السكرتير التنفيذي للإيجاد بالاهتمام بقضايا الإقليمرئيس مجلس السيادة بالسودان يوجه السكرتير التنفيذي للإيجاد بالاهتمام بقضايا الإقليم

عرب وعالم13-3-2023 | 19:33

وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس الدورة الحالية للإيجاد، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية (إيجاد) ورجني جبيهو، إلى الاهتمام بقضايا الإقليم.

وأوضح ورجني -في تصريح صحفي اليوم- أن اللقاء جاء بهدف التشاور وأخذ التوجيهات من رئيس مجلس السيادة رئيس ال إيجاد حول القضايا الهامة بالإقليم، مشيراً إلى أن اللقاء تناول قضايا التصحر وعودة إريتريا للمنظمة، فضلاً عن الأوضاع بجمهورية جنوب السودان.

وأكد السكرتير التنفيذي لل إيجاد أن الاجتماع كان هاماً ومثمراً خَلُص إلى نتائج ستدعم جهود ال إيجاد لحل قضايا الدول الأعضاء.

وقال ورجني " الآن أستطيع التأكيد على أن وضع المنظمة أفضل بكثير نظراً إلى التحديات الكبيرة واجهتها خلال العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات السودانية الإثيوبية التي عادت إلى طبيعتها بعد توترات كبيرة وذلك بفضل جهود ال إيجاد ".

ودعا ورجني إلى التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا هامة ممثلة في السلام في دولة الجنوب وقضية الجفاف التي تعاني منها ثلاث دول أعضاء على رأسها الصومال، لافتاً إلى أن المنظمة تعمل حاليا في مسارين هما الأمن والسلام والكوارث الطبيعية في المنطقة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2