الفريق أسامة ربيع: عبور 107 سفن المجري الملاحي رد قاطع على كافة المشككين حول مشروع قناة السويس الجديدة

الفريق أسامة ربيع: عبور 107 سفن المجري الملاحي رد قاطع على كافة المشككين حول مشروع قناة السويس الجديدةالفريق أسامة ربيع: عبور 107 سفن المجري الملاحي رد قاطع على كافة المشككين حول مشروع قناة السويس الجدي

اقتصاد13-3-2023 | 22:33

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن عبور 107 سفن المجري الملاحي ل قناة السويس بحمولة 2ر6 مليون طن، رد قاطع على كافة المشككين حول مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس -خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى مساء اليوم الاثنين- إن قناة السويس الجديدة هي قاطرة المشروعات الكبرى في مصر، مشيرا إلى أن عبور 107 سفن عبر قناة السويس الجديدة، كان بمثابة حلم لنا والآن يتحقق، ويعد معدل العبور اليوم هو الأعلى في تاريخ قناة السويس.

وأضاف أن الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة المشروعات التي يقوم بتنفيذها، وقال "نحن الآن نجني ثمار هذه المشروعات القومية والتي تعود بالنفع على الدولة و الاقتصاد المصري".

وأشاد برؤية الرئيس السيسي الثاقبة، وقراره بحفر القناة الجديدة خلال عام، بدلا من 3 أعوام، لأنه كان يرى أن قناة السويس الجديدة لها ضرورة ملحة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أنه "منذ اليوم الأول لافتتاح القناة الجديدة حققت نجاحات كبيرة وأرقام لم تحققها من قبل"، وأكد أن أكبر رقم حققته القناة قبل الحفر القناة الجديدة كان 42 سفينة تقريبا، وفي نوفمبر حققت 94 سفينة، وشهدت القناة مرور 107 سفن في اليوم وهو ما يعد إنجازا.

وقال إن مرور 107 سفن في المجرى الملاحي للقناة أمر ليس سهلا على الإطلاق، معلنا أن كل سفينة تحصل على خدمات كثيرة أثناء مرورها المجري الملاحي للقناة ونقدم خدمات صيانة وإصلاح السفن أثناء عبورها القناة.

وأعلن أن قناة السويس الجديدة أصبحت مسار اهتمام لكل التوكيلات والخطوط الملاحية، واهتمام العالم بالقناة كان واضحا في أزمة جنوح سفينة إيفرجيفن.

وأضاف أن قناة السويس لديها طاقم عمل على أعلى مستوى، بالإضافة إلى وجود عدد من المرشدين الأكفاء، الأمر الذي ساهم في عبور السفن بكل سهولة ويسر الممر الملاحي للقناة، مشيرا إلى أن جميع السفن العملاقة أصبحت تمر بقناة السويس الجديدة بعدما كانت تمر بطريق "رأس الرجاء الصالح في السابق".

وكشف الفريق ربيع عن دخول عدد 10 كراكات جديدة الخدمة قريباً بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة قناة السويس، وأكد أن أسطول قناة السويس يتكون من القاطرات والكراكات، وقامت القناة بشراء كراكتين جديدة من أكبر الكراكات الموجودة داخل الشرق الأوسط، وأن الخدمة التي تقدمها قناة السويس للملاحة الدولية متميزة، كما أن القناة تتحمل أن يمر بها عدد كبير من السفن بحمولات كبيرة.

أضف تعليق