"ثقافة أسوان": الدولة مهتمة بالحفاظ على تراث الكاتب الكبير عباس العقاد

"ثقافة أسوان": الدولة مهتمة بالحفاظ على تراث الكاتب الكبير عباس العقادعباس العقاد

ثقافة وفنون14-3-2023 | 13:24

أكدت مدير عام الثقافة بأسوان نجوى أحمد حرص الدولة على الحفاظ على تراث الكاتب الكبير عباس العقاد، والذي تجسد في زيارة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ومحافظ أسوان أشرف عطية لبيت العقاد بشارع عباس فريد حيث كان في استقبالهم أسرة الأديب الراحل.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الثلاثاء، في احتفالية أقامها قصر ثقافة أسوان احتفالا بالذكرى الـ59 لوفاة عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد برعاية وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان، بمبنى قصر ثقافة العقاد بكورنيش النيل.
وأوضحت نجوي - في تصريح - أن الاحتفالية شارك فيها الشاعر الدكتور نبيل يونس متحدثا عن رأي العقاد في الحب والجمال، وأيضا الأديب محمود السانوسي متحدثا عن العقاد ناقدا ومترجما، فيما تحدث الشاعر عبدالله عبدالصبور عن العقاد شاعرا، كما شملت الاحتفالية قراءات من شعر العقاد شارك فيها الشعراء عبده الشنهوري، وحسني الأتلاتي، وإيمان بوشناق، وإكرام مطر.
وأشارت مدير عام الثقافة بأسوان إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه لجنة بإيفادها لبيت الراحل، وتقوم حاليا بإعداد التوصيات والتقرير الهندسي الخاص بمقترحات لتحويله إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي مفتوح، مما يعكس الاهتمام بالمباني التراثية المرتبطة بتاريخ أبنائها من رموز العلم والفكر والأدب.

أضف تعليق