البنك الدولي يؤكد التزامه بدعم التنمية والاستجابة للمناخ في باكستان

البنك الدولي يؤكد التزامه بدعم التنمية والاستجابة للمناخ في باكستانالبنك الدولي

اقتصاد14-3-2023 | 14:52

أكد نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة جنوب آسيا مارتن رايزر، أن البنك الدولي لا يزال ملتزما بالتنمية طويلة الأجل في باكستان والتركيز على التحول إلى الطاقة المتجددة.
جاء ذلك خلال لقائه مع السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة مسعود خان، لبحث تعزيز التعاون بين باكستان و البنك الدولي في قطاعي التنمية والاستجابة للمناخ، وفقا لبيان أصدرته السفارة الباكستانية لدى الولايات المتحدة، ونشرته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية اليوم الثلاثاء.
وأعرب رايزر - خلال اللقاء - عن تقديره للتعاون القائم بين البنك الدولي والوكالات الحكومية الباكستانية، مشددا على أن هذا التعاون سيتم تحسينه وتعزيزه خلال السنوات المقبلة.
من جانبه، توجه مسعود خان بالشكر إلى البنك الدولي على مساهمته بملياري دولار أمريكي من أجل التعافي من الفيضانات والإعمار وإعادة التأهيل خلال المؤتمر الدولي ل باكستان المقاومة للمناخ في جنيف، وقال "لقد كان البنك الدولي شريكا قويا في التنمية لباكستان".
وطلب السفير الباكستاني من البنك تمويلا إضافيا ومساعدة للمشاريع المتعلقة بالصحة، لمعالجة مشكلة الأمراض المنقولة بالمياه في المناطق المتضررة من الفيضانات، وقال إن باكستان ملتزمة بضمان آلية شفافة وفعالة لصرف الأموال للمتضررين من الفيضانات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2