سياسيون تايلانديون يتعهدون بمكافحة تلوث الهواء مع اقتراب الانتخابات

سياسيون تايلانديون يتعهدون بمكافحة تلوث الهواء مع اقتراب الانتخاباتعلم تايلاند

عرب وعالم14-3-2023 | 16:30

أعلن مركز الأبحاث والدراسات مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في تايلاند المقرر إجراؤها في مايو المقبل، بدأ المسئولون السياسيون في تسليط الضوء على مشكلة تلوث الهواء حيث تختنق أجزاء شاسعة من البلاد بفعل الهواء الملوث.

ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن نائب زعيم الحزب الديمقراطي أونجارت كلامبايبون قوله إن حزبه يأخذ قضية تلوث الهواء على محمل الجد وأنه يبحث عن حلول للملوثات الضارة متناهية الصغر.

وفي حديثه خارج مركز بانكوك للفنون والثقافة، قال كلامبايبون إن قائد فريق سياسة الحزب يعمل مع السكان المتضررين من الجسيمات الضارة الملوثة للهواء ومع الأكاديميين والأطراف ذات الصلة لتشكيل سياسة من شأنها معالجة المشكلة، مشيرا إلى أن الحق في استنشاق الهواء النقي هو حق أساسي لكل إنسان.

وأضاف أن حزبه يهدف إلى الضغط من أجل إصدار قانون الهواء النظيف، الذي سيضع معايير لعدم تلوث الهواء، وسيعزز الابتكار في تقنيات الطاقة النظيفة والسيطرة على التلوث، ويعاقب الأفراد والشركات وكذلك المنظمات التي تتسبب بشكل غير مسئول في تلوث الهواء بفرض ضرائب ورسوم على الغبار.

ويعاني السكان في أجزاء مختلفة من تايلاند منذ شهور من الشعور بالاختناق بسبب الهواء السيئ، وقد تم الإبلاغ عن قراءة مثيرة للقلق لمؤشر جودة الهواء في العاصمة بانكوك، مع تركيز عالٍ من الجسيمات متناهية الصغر (بي إم2.5) .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2