موريتانيا: عدد الناخبين المسجلين بالداخل بلغ مليونا و735 ألفا 509 أشخاص

موريتانيا: عدد الناخبين المسجلين بالداخل بلغ مليونا و735 ألفا 509 أشخاصعلم موريتانيا

عرب وعالم14-3-2023 | 16:32

أعلنت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات أن عدد الناخبين المسجلين في داخل موريتانيا بلغ مليونا و735 ألفا 509 ناخبين.

وأوضحت اللجنة - في بيان اليوم الثلاثاء، في نواكشوط في ختام الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الخاص بالانتخابات - أنها أغلقت باب التسجيل في داخل موريتانيا ومددته للرعايا الموريتانيين المقيمين في الدول العربية والأجنبية مدة 10 أيام ابتداء من اليوم الرابع عشر مارس.

وتسعد موريتانيا لتنظيم انتخابات برلمانية وبلدية وجهوية في الثالث عشر مايو القادم يسعى من خلالها 25 حزبا سياسيا لانتخاب برلمان من 7176 نائبا وانتخاب 15 مجلسا جهويا يمثلون المحافظات الـ15 وانتخاب 4500 مستشار بلدي في 238 بلدية.

وتعتبر هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي وصل إلى سدة الحكم في أول أغسطس 2019.
كان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني قد أصدر أمس /الاثنين/ مرسوما جمهوريا بحل البرلمان، تمهيدًا للانتخابات البرلمانية المقررة في 13 مايو المقبل بالتزامن مع الانتخابات البلدية والجهوية.
كانت الحكومة الموريتانية قد قررت قبل أيام استدعاء هيئة الناخبين من أجل انتخاب المستشارين الجهويين والمستشارين البلديين يوم 13 مايو القادم وتحديد المواعيد النهائية للترشيحات، وفقًا للنصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها، والجدول الزمني الذي اقترحته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2