وزير الخزانة البريطاني: الاقتصاد "يسير على الطريق الصحيح" ما يثبت خطأ المشككين

وزير الخزانة البريطاني: الاقتصاد "يسير على الطريق الصحيح" ما يثبت خطأ المشككينوزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت

عرب وعالم15-3-2023 | 20:40

قال وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، إن اقتصاد المملكة المتحدة لن يدخل في حالة ركود العام الحالي، وأنه "يسير على الطريق الصحيح" مما يثبت خطأ المشككين.

وأضاف الوزير البريطاني -خلال عرضه أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء موازنة العام المالي الجديد الذي يبدأ أول أبريل المقبل- أن 5 مليارات جنيه استرليني إضافية سيتم تخصيصها لوزارة الدفاع خلال العامين المقبلين مع تخصيص 11 مليار استرليني على مدار 5 سنوات لميزانية الدفاع، بحسب صحيفة "اكسبريس" البريطانية.

وافتتح هانت بيانه بشأن الميزانية اليوم، قائلاً إن اقتصاد المملكة المتحدة لن يدخل في حالة ركود، وإن ال اقتصاد البريطاني سيلبي أولويات رئيس الوزراء لخفض التضخم إلى النصف، وخفض الديون، وإنعاش الاقتصاد.

ولفت إلى أن الإنفاق لدفاعي سيرتفع إلى 2.25٪ من الناتج المحلي الإجمالي، مشيراً إلى أن خطة الحكومة تهدف إلى رفع الإنفاق الدفاعي إلى 2.5٪ على المدى الطويل، كما أعلن عن 33 مليون جنيه إسترليني كتمويل إضافي للدعم كبار السن.

وقال "تمكنا يوم الاثنين من المضي قدمًا إلى أبعد من ذلك، حيث أعلن (وزير الدفاع) بن والاس عن حزمة تمويل بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني لوزارة الدفاع؛ وملياري جنيه إسترليني إضافية في العام المقبل و 3 مليارات جنيه إسترليني في العام التالي."

وقال وزير الخزانة البريطاني إنه "فخور بأن نقدم لأوكرانيا دعمًا عسكريًا أكثر من أي شخص آخر في أوروبا".

وكشف عن خطة رئيسية من ثلاث خطوات نحو تضمها الموازنة الجديدة "العودة إلى العمل"، والتي تتضمن تغييرات ضخمة في المعاشات التقاعدية إلى جانب حزمة كبيرة من إصلاحات رعاية الأطفال.

أضف تعليق