إحباط محاولة تهريب كمية من قطع غيار الكمبيوتر ومنظار بحوزة راكبين بمطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب كمية من قطع غيار الكمبيوتر ومنظار بحوزة راكبين بمطار القاهرةإحباط محاولة تهريب كمية من قطع غيار الكمبيوتر ومنظار بحوزة راكبين بمطار القاهرة

حوادث وقضايا16-3-2023 | 12:54

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب كمية من قطع غيار للكمبيوتر خبأها داخل أجهزة "لاب توب"، كما تم ضبط راكب مصري آخر بحوزته منظار.

الحالة الأولى، كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من الشارقة؛ حيث استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود أجهزة "لاب توب" داخل حقائب الراكب وبتفتيش حقائب الراكب يدويا تم ضبط ثلاثة أجهزة لاب توب.

وبوضع الأجهزة فقط للتفتيش مرة أخرى على جهاز الفحص بالأشعة، لوحظ وجود كثافات متماثلة أكثر من الطبيعي داخل أجهزة الحاسب الشخصي، أمر مدير الجمرك بفتح الأجهزة وتفتيشها من الداخل، ما أسفر عن ضبط 140 وحدة من "الرامات" و"الهاردات" مخبأة داخل الأجهزة بعد فكها.
أما الحالة الثانية، كانت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من بيروت؛ حيث تم ضبط راكب مصري بحوزته منظار، أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازته طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.
وأمر مدير الإدارة الرابعة بالإنابة بتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 64 و65 لسنة 2023 ضد كل من الراكبين، وذلك بعد العرض على ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب الثاني للنيابة المختصة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2