رئيس الوزراء الأردني يؤكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع رومانيا

رئيس الوزراء الأردني يؤكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع رومانيارئيس الوزراء الأردني يؤكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك مع رومانيا

عرب وعالم16-3-2023 | 15:26

أكد رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني الدكتور بشر الخصاونة، حصره على تعزيز علاقات الصداقة القوية التي تربط الأردن ورومانيا، و التعاون المشترك مع رومانيا ثنائيا، وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني - في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس - وزير الدفاع الروماني انجل تيلفار، والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والدفاعية، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين.

ولفت الخصاونة إلى أن هناك مجالات واسعة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ولا سيما في مجالات التبادل التعليمي والثقافي والتجاري والزراعي، مشيرا إلى اجتماعات اللجنة الزراعية المشتركة بين البلدين المنعقدة حاليا في رومانيا لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي وتبادل السلع الزراعية.

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع الروماني وجود إمكانيات كبيرة لزيادة التعاون بين البلدين الصديقين، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2