إيهاب عمر: مصر أصبحت قوة عظمى في مجال الطاقة.. واللجان الإلكترونية مازالت تعاني من الدونية

إيهاب عمر: مصر أصبحت قوة عظمى في مجال الطاقة.. واللجان الإلكترونية مازالت تعاني من الدونيةإيهاب عمر: مصر أصبحت قوة عظمى في مجال الطاقة.. واللجان الإلكترونية مازالت تعاني من الدونية

TV16-3-2023 | 22:46

قال الكاتب الصحفي إيهاب عمر، إن هناك مجموعة من اللجان الإلكترونية نشطت على مواقع التواصل عقب الحرب الروسية الأوكرانية واستغلت هيستريا رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة، وحاولت توظيف هذه الآليات الدولية في المشهد المصري، وتجعل هذه الأزمات مصرية فقط، في إطار من الحرب النفسية.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الحقيقة" مع الإعلامية آية عبد الرحمن على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذه اللجان لديها شعور بالضآلة أمام الرجل الأجنبي، يرونه دائما هو الأفضل، بينما أنت دولة عظمى في مجال الطاقة، أنت الدولة الوحيدة التي خرجت من أزمة كورونا بأقل الخسائر بينما انهار النظام الصحي في دول كبرى.

وتايع أننا لسنا قلائل، حتى مع خسائر الجنيه مازالت لديك عملة، بينما في دول أخرى انهارت عملتها وبدأت تتعامل بالدولار، مثل الليرة اللبنانية، لا يجوز بعد هذا أن أشعر أنني دولة قليلة في المنطقة أو العالم.

وذكر أن هذه اللجان التي تشن الحروب النفسية تعتمد على أن الناس لديها استعداد نفسي أن تقبل الشائعة، وليس لديها استعداد لتقبل النفي، وهذا ليس في مصر فقط بل في العالم، وهذا نتيجة انتشار الصوابية بين الناس، وأنهم يستكبرون أن يظهروا بمظهر الكاذب بعد تكذيب الشائعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2