صحيفة سعودية: المملكة تعيش نقلة كبيرة نحو التحول الرقمي بحراك لا يهدأ

صحيفة سعودية: المملكة تعيش نقلة كبيرة نحو التحول الرقمي بحراك لا يهدأصحيفة سعودية: المملكة تعيش نقلة كبيرة نحو التحول الرقمي بحراك لا يهدأ

عرب وعالم17-3-2023 | 11:01

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن المملكة تعيش نقلة كبيرة نحو التحول الرقمي بحراك لا يهدأ، مستندة إلى رؤية 2030 التي رسمت خارطة طريق تنموية في مختلف المجالات.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان ( نجاحات رقمية ) إن المملكة سجلت حضورًا عالميًا متقدمًا في بيانات مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادرة عن مجموعة البنك الدولي، وهي مصنفة ضمن مجموعة الدول ذات الأداء المرتفع جدًا في مجال الحكومة الإلكترونية، وسجلت كذلك أعلى نتيجة تاريخية لها في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الصادر عن منظمة الأمم المتحدة وتقدمت 12 مرتبة عالميًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المملكة جاءت ضمن أفضل دول العالم في مجالي توفير معلومات الخدمات الحكومية وإتاحة ومشاركة البيانات الحكومية المفتوحة للمواطنين وقطاعات الأعمال، والأكثر تقدمًا ضمن نطاق الدول المماثلة لها اقتصاديًا واجتماعيًا.

ولفتت إلى أن المملكة ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة حققت إنجازًا عالميًّا جديدًا، بحصولها على جائزة القمة العالمية والمرتبة الأولى لمجتمع المعلومات لعام 2023م، عن فئة البيئة الرقمية والخدمات الإلكترونية الرقمية، الممنوحة من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات «WSIS 2023». هذا المنجز يعكس منهجية الأداء التي تتبعها وزارة البيئة والمياه والزراعة وكفاءتها التشغيلية وخدماتها المميزة وفق أفضل الممارسات العالمية، وما حققته من نجاح يتعدد بتعدد أنشطتها ومجالاتها الحيوية المهمة، فهي تعتمد على التقنية الحديثة والحلول الابتكارية في تنفيذ استراتيجياتها وبرامجها الوطنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2