محافظتا بورسعيد والبحيرة يستعدان لاستقبال «رمضان» بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا

محافظتا بورسعيد والبحيرة يستعدان لاستقبال «رمضان» بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاكراتين رمضان

محافظات17-3-2023 | 21:37

تواصل القيادات التنفيذية والمتطوعين فى التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى في محافظتي بورسعيد و البحيرة توزيع كراتين السلع الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم.

ففي محافظة بورسعيد ، أعلن، المحافظ ، عادل الغضبان عن استمرار توزيع كراتين السلع الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا و محدودي الدخل بالمحافظة ، والمقدمة من الجهاز التنفيذي للمحافظة ، وذلك ضمن توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لدعم الاسر الأكثر احتياجا و التخفيف عن كاهلهم، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم، بالتزامن مع انطلاق مبادرة "كتف في كتف" .


ووجه المحافظ الشكر لرئيس الجمهورية، على جهود تنفيذ مبادرة " كتف فى كتف" أكبر مبادرة حماية اجتماعية فى تاريخ مصر والتي تأتي كأداة ويد ممتدة من الدولة ومؤسساتها المختلفة، ومنظمات المجتمع المدني، لتوفير برامج حماية اجتماعية، لتخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية، والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، من خلال التكاتف بين مؤسسات المجتمع المدني، لتدشين مبادرة كتف في كتف، وهي الأكبر من نوعها، من حيث الانتشار والوصول لأبعد الأماكن، والاعتماد على قواعد بيانات موحدة للتحالف الوطني للعمل الأهلي.
وفي محافظة البحيرة قام المتطوعين فى التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بالمحافظة بتعبئة الكراتين ب المواد الغذائية الأساسية، وذلك ضمن مبادرة " كتف فى كتف " ، لتوزيع ١٥ ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الأكثر إحتياجا ودعم الأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن المحافظة خلال شهر مارس الجاري .
وقال محمد الكاتب عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن مبادرة "كتف في كتف" هي إحدى المبادرات التي أطلقها التحالف الوطني بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ، للاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية .
وأضاف أن الهدف الأساسى للمبادرة هو الوصول للفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا وتوزيع 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة محافظات الجمهورية خلال شهر مارس الجاري ، مؤكدا توزيع مزيد من الكراتين حتى نهاية شهر رمضان المبارك ، بالإضافة إلى توزيع ملابس جاهزة جديدة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2