تقنين أوضاع 15 مصانعا وورشة بـ شق الثعبان.. ومحافظ القاهرة: أصبحت داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة

تقنين أوضاع 15 مصانعا وورشة بـ شق الثعبان.. ومحافظ القاهرة: أصبحت داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولةتقنين أوضاع 15 مصانعا وورشة بـ شق الثعبان.. ومحافظ القاهرة: أصبحت داخل منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة

محافظات18-3-2023 | 16:11

شهد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال اليوم السبت حفل تسليم 15 عقدا موثقا لبعض المصانع والورش بمنطقة شق الثعبان الصناعية، بعد تقنين أوضاعها قانونيًا .

وصرح محافظ القاهرة بأنه بإتمام إجراءات التقنين وتسليم العقود النهائية؛ أصبحت هذه المصانع والورش داخل منظومة الاقتصاد الرسمى للدولة.

كما قام محافظ القاهرة - خلال الحفل - بتسليم 37 من عقود تقنين وضع اليد طبقًا للقانون 144 لسنة 2017.

وأكد المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بمنطقة شق الثعبان في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة والسعي لفتح مجالات جديدة، وخلق مزيد من فرص العمل يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية ب شق الثعبان والتى تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المنطقة تشهد حاليًا تطويرًا كبيرًا خاصة فى رفع كفاءة المرافق كالمياه والصرف الصحى والكهرباء .

وأشاد محافظ القاهرة بالمستثمرين الحريصين على تقنين أوضاعهم، مؤكدًا أن حرصهم على استكمال إجراءاتهم القانونية نابع من إحساسهم بالمسئولية تجاه الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير المنطقة.

وأوضح أن الأزمة العالمية الحالية تتطلب تطوير صناعة الرخام؛ لاستمرار التواجد والمنافسة فى السوق العالمى بالإضافة للسوق المحلية.

شهد الحفل سكرتير عام محافظة القاهرة اللواء حازم الأشموني، ورئيس جمعية المستثمرين ب شق الثعبان المهندس سيد أباظة، وعدد من قيادات المحافظة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2