" البيئة" تعلن إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بالجيزة

" البيئة" تعلن إنشاء أول مصنع لتحويل المخلفات إلى طاقة بالجيزةالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

مصر20-3-2023 | 06:44

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه سيتم قريبا توقيع اتفاقية لإنشاء أول مصنع لت حويل المخلفات إلى طاقة، فى محافظة الجيزة، باستخدام تكنولوجيا ألمانية، ضمن المشروعات الاستثمارية الخضراء بتكلفة إجمالية تصل الى 150 مليون دولار.

وأوضحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن البيئة أصبحت الآن مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمنظومة الإقتصادية عالميا ، وفى مصر كان الارتباط بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، لكن أصبح هناك مجالات أخرى هامة، حيث يتم الاهتمام بملفى المخلفات والمحميات، و تم العمل بقوة على هذه الملفات.

وأشارت وزيرة إلى أن المراحل التى تمر بها تلك العملية، ومنظومة التعامل مع المخلفات وفقاً للقانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية، الذى نظم العملية بين المخطط والمنظم والمراقب والمنفذ، مؤكدة أنه سيتم البدء بمشروع إنشاء أول مصنع لت حويل المخلفات إلى طاقة فى حافظة الجيزة، حيث يوجد 6 مواقع أخرى تم الانتهاء من إجراءاتهم.

جدير بالذكر أن المشروع يخضع لعمل وإشراف الجهاز التابع لوزارة البيئة، وهو جهاز تنظيم إدارة المخلفات، المسئول عن تنظيم التعاون بين جميع الأطراف الفاعلة بمنظومة المخلفات بناء على قانون المخلفات الجديد الصادر عام 2020 ولائحته التنفيذية.

أضف تعليق