الهند واليابان تبحثان سبل توسيع الشراكة الاستراتيجية الثنائية

الهند واليابان تبحثان سبل توسيع الشراكة الاستراتيجية الثنائيةالهند واليابان

عرب وعالم20-3-2023 | 11:04

أجرى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الإثنين، محادثات واسعة النطاق مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا، لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين نيودلهي وطوكيو؛ من أجل عالم سلمي ومستقر ومزدهر في مرحلة ما بعد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن رئيس الوزراء الياباني وصل إلى نيودلهي في حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي للهند في زيارة تهدف إلى تكثيف العلاقات الثنائية في مجموعة من المجالات واستكشاف التقارب بين رئاسة الهند لمجموعة العشرين ورئاسة اليابان لمجموعة السبع لمعالجة مختلف المشاكل العالمية.


وقبل المحادثات، توقع المسئولون أن يركز الزعيمان على تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والأمن والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا.


وكان رئيس الوزراء الياباني قد أعلن يوم أمس الأحد، أن الهدف من زيارته هو تعميق الشراكة الاستراتيجية والعالمية وقال إن هذا العام تتولى اليابان رئاسة مجموعة السبع، بينما تترأس الهند مجموعة العشرين مؤكدا عزمه المشاركة في تبادل شامل لوجهات النظر مع رئيس الوزراء مودي حول مسألة الدور الذي يجب أن تلعبه اليابان و الهند داخل المجتمع الدولي.


يشار إلى أنه خلال زيارته ل نيودلهي في مارس من العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء الياباني عن هدف استثماري بقيمة خمسة تريليونات ين في الهند على مدى السنوات الخمس المقبلة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2