"تعليم الإسكندرية": إطلاق 3 مبادرات لتوفير الزي المدرسي واستخدام الطاقة الشمسية

"تعليم الإسكندرية": إطلاق 3 مبادرات لتوفير الزي المدرسي واستخدام الطاقة الشمسية تعليم الإسكندرية : إطلاق 3 مبادرات لتوفير الزي المدرسي واستخدام الطاقة الشمسية

محافظات20-3-2023 | 12:49

قال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، إنه تم إطلاق ثلاث مبادرات؛ لتوفير الزي المدرسي للطلاب، وتوفير استهلاك المياه واستخدام الطاقة الشمسية في المدارس.

وأضاف أبوزيد أن مبادرة (الزي المدرسي) تستهدف تعزيز دور التعليم الفني الصناعي من خلال توفير الزي المدرسي لكل المدارس عن طريق تصنيعه في المدارس الصناعية.
وأوضح أن المدارس الفنية الصناعية نجحت هذا العام في توفير الزي المدرسي لطلاب 60 مدرسة، والعام المقبل سيزداد العدد لـ150 مدرسة، وبحلول عام 2025 سيكون الزي المدرسي لجميع المدارس من إنتاج أبنائنا الطلاب، وهو ما سينعكس إيجابيًا على الطلاب والعاملين بالتعليم الفني الصناعي.
وتابع أن المبادرة الثانية تستهدف توفير استهلاك المياه، حيث بدأت المديرية بالفعل في تركيب صنابير وقطع موفرة للمياه، وهذا سيكون له بالغ الأثر على مدارسنا في توفير المياه وتقليل سعر فاتورة المياه الملتزمة بتسديدها وزارة التربية والتعليم.
وحول المبادرة الثالثة، لفت إلى أنها تستهدف استخدام الطاقة الشمسية بالمدارس، حيث سيكون هناك توسع بشكل كبير خلال الفترة القادمة في استخدام الطاقة الشمسية بالمدارس خاصة بعد افتتاح مصنع الألواح الشمسية واللمبات الليد، وسيتم تركيب هذه الأدوات بجميع المدارس، وبذلك ستضاء كل المدراس بالطاقة الشمسية قريبًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2