أذربيجان تتهم أرمينيا بقصف مواقعها على الحدود المشتركة.. والأخيرة تنفي

أذربيجان تتهم أرمينيا بقصف مواقعها على الحدود المشتركة.. والأخيرة تنفيعلم أذربيجان

عرب وعالم20-3-2023 | 12:54

اتهمت قوات حرس الحدود الأذرية، القوات المسلحة الأرمينية بأنها قصفت مواقعها صباح اليوم الإثنين، على الحدود بين البلدين.. فيما نفت الأخيرة حدوث ذلك.


وأوضحت قوات حرس الحدود الحكومية الأذرية - في بيان أوردته صحيفة "أذرنيوز" الأذرية - أن الحادث وقع صباح اليوم في اتجاه مستوطنة نيركين هاند في منطقة كابان، في مقطع من الحدود المشتركة يمر عبر أراضي مقاطعة زنجيلان، مضيفة أن "الحادث أسفر عن إصابة جندي برصاصة وتم نقله إلى مركز طبي وخضع لعملية جراحية".


وأكدت قوات حرس الحدود الأذرية أن الوضع التشغيلي مستقر وتسيطر عليه وحداتنا بالكامل، معتبرة أن هذا الحدث بمثابة استفزاز آخر من الجانب الأرميني، وأن المسؤولية الكاملة عن ذلك تقع على عاتق أرمينيا.


وبدورها، نفت وزارة الدفاع الأرمينية الاتهامات التي وجهتها لها أذربيجان بشأن قصف مواقعها على الحدود، واصفة اتهامات قوات حرس الحدود الأذرية بأنها" كاذبة ولا أساس لها".


وذكرت وزارة الدفاع الأرمينية - وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أرمنبرس" الأرمينية - أن البيان الصادر عن قوات حرس الحدود الحكومية الأذرية الذي يزعم أن وحدات من القوات المسلحة الأرمينية فتحت النار صباح اليوم في اتجاه المواقع الأمامية الأذرية على الخط الحدودي الأرميني - الأذري "غير صحيح على الإطلاق".

أضف تعليق