وزير الرياضة: بناء الوعي لدى المجتمع تبدأ من النشء الصغير فهم مستقبل الوطن

وزير الرياضة: بناء الوعي لدى المجتمع تبدأ من النشء الصغير فهم مستقبل الوطنوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

رياضة20-3-2023 | 14:27

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أهمية النهوض بالنشء، موضحا أن عملية بناء الوعي لدى المجتمع تبدأ من النشء الصغير فهم مستقبل الوطن الأمر الذي يرسخ لدور وزارة الشباب والرياضة للوصول لهذه المرحلة العمرية والعمل على بناء وعيهم بصورة سليمة، لخلق جيل واعٍ بقضايا وطنه، وقادر على مواجهة التحديات التي تعوق تقدم البلاد، فالاهتمام بالنشء هو أمن قومي.


جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاثنين مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في قطاع تنمية النشء بالوزارة و مؤسسة الاهرام ممثلة في مجلة علاء الدين يعقبها احتفالية مشتركة وذلك بهدف تنمية النشء ونشر الفعاليات الخاصة بتنمية النشء والمسابقات والأخبار على صفحات مجلة علاء الدين والصفحة الرسمية على السوشيال ميديا بالاضافة إلى تنفيذ حفلات لكورال أطفال وزارة الشباب والرياضة على مسرح مؤسسة الأهرام وتنفيذ ندوات ولقاءات فكرية بالتعاون مع موسسة الأهرام في مختلف المجالات والكشف عن المواهب وصقلها وخاصة في مجال كتابة القصة والمقالات.


وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية دمج النشء في المجتمع الإعلامي وتعريفه بكل تفاصيله وتعزيز القيم التربوية عبر وسائل الإعلام وتنمية وعي النشء والشباب، ورفع مستوى الثقافة وغرس القيم الاجتماعية السليمة لدي النشء والشباب، مضيفا أنه سيتم عمل مسابقات مختلفة للنشء بالتعاون مع المؤسسة لإعداد الإعلاميين الخاصين بالمجلة.


وقع البروتوكول إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب ب وزارة الشباب والرياضة والكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير مجلة علاء الدين.


حضر توقيع البروتوكول والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومن وزارة الشباب والرياضة جيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لتنمية النشء وايمان عثمان مدير عام الادارة العامة للموهوبين والمبدعين.

أضف تعليق